رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تونس تقترض 150 مليون يورو لدعم واردات الحبوب

نشر
الأمصار

وقع البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير اتفاق قرض سيادي مضمونا بقيمة 150 مليون يورو مع ديوان الحبوب التونسي، اليوم الأربعاء، لدعم واردات الحبوب، وذلك وفق إعلان صادر من قبل البنك.

ويهدف الاتفاق لتمويل مشتريات القمح اللين والقمح الصلد والشعير في وقت يتسم بقيود على الإمدادات وارتفاع الأسعار، ويتضمن أيضاً وعودا من ديوان الحبوب والحكومة التونسية بإصلاح قطاع الحبوب في البلاد.

وفي سياق أخر، وقعت تونس رسميا اتفاقية تعاون جديدة مع منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) للفترة 2022-2025.

وأفادت المنظمة الأممية   في بيان نشرته أمس الثلاثاء، أن هذا الاتفاق، الذي تولى توقيعه كل من وزير الفلاحة والموارد المائيّة والصيد البحري، محمود إلياس حمزة والممثل الإقليمي لمكتب منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة لشمال إفريقيا، فيليب أنكرز، يمثل الاطار المرجعي الذي يحدد عمل المنظمة الأممية في تونس، مضيفة أن محاور التدخل في خطة العمل تنبثق من أولويتين استراتيجيتين ينبني عليهما عمل كل وكالات منظومة الأمم المتحدة في تونس.

ويحدد هذا البرنامج النتائج التي يتعين على منظمة الأغذية والزراعة تحقيقها لدعم الأهداف الوطنية المتعلقة بالتنمية الريفية والأمن الغذائي.

وتتعلق المساهمة والنتائج المتوقعة بالنظام الغذائي بأكمله في البلاد، وفق بيان منظمة الأغذية والزراعة، الذي أشار الى ان المنظمة ستعمل بالتعاون الوثيق مع وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري من حيث تصميم وتنفيذ السياسات الفلاحية وذلك بهدف دعم صغار الفلاحين وكذلك مساعدة رواد الأعمال للنفاذ إلى قطاعات أكثر تنافسية وربحية وشمولية

أخبار أخرى.. 

تونس تكشف عن نتائج تحاليل إصابة محتملة بجدري القرود

أعلنت السلطات الصحية في صفاقس بتونس صباح الأربعاء، عن نتائج تحاليل مخبرية أجريت لشابة بعد الاشتباه في إصابتها بجدري القردة.

وحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية، فقد كانت نتائج التحليل “سلبية”، وفق ما أكده المدير الجهوي للصحة العمومية بصفاقس.

وكانت الشابة المشتبه في إصابتها بجدري القرود، قد تنقّلت إلى المستشفى الجامعي بصفاقس بعد معاناتها من طفح جلدي.

وفي أثناء نزولها بقسم الأمراض المعدية بالمستشفى، خضعت للتحاليل المخبرية التي أكدت سلامتها من مرض جدري القرود.

وفي سياق اخر، أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، أن الوزير الأول "رئيس الوزراء" الياباني فوميو كيشيدا، أكد مشاركته "عن بُعد" في كل أعمال مؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في إفريقيا "تيكاد 8" الذي تستضيفه تونس يومي 27 و28 أغسطس الجاري، مشددًا على الأهمية التي توليها اليابان لنجاح المؤتمر التي ستمثل الإطار الأمثل للتباحث، على أعلى مستوى ولأول مرة إثر جائحة كوفيد-19، حول مستقبل الشراكة الاستراتيجية بين إفريقيا واليابان والآليّات الملموسة الكفيلة بتعزيزها وضمان استدامتها.