رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمير قطر يلتقي برئيس الوزراء الباكستاني

نشر
الأمصار

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حامد آل ثاني، مع رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، اليوم الأربعاء، موضوع تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وبحسب بيان مكتوب من الديوان الأميري في قطر، التقى أمير قطر تميم برئيس وزراء باكستان شريف في مكتبه بالعاصمة الدوحة.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها في مجالات الدفاع والاقتصاد والاستثمار والتجارة والطاقة والرياضة، فضلا عن المستجدات الإقليمية والدولية ، لا سيما جهود البلدين في محاربة الإرهاب.

وأكد أمير قطر خلال الاجتماع على أهمية العلاقات الأخوية والاستراتيجية بين البلدين، وأشار إلى أنهما يرغبان في تعزيز الشراكة الاقتصادية من خلال زيادة التبادلات التجارية وتعزيز الاستثمارات من خلال جهاز قطر للاستثمار.

جانب من اللقاء

أخبار أخرى..

الهلال الأحمر القطري يطلق استجابة طارئة لإغاثة المتضررين من الجفاف في الصومال

أطلق الهلال الأحمر القطري، استجابة طارئة لإغاثة المتضررين من الجفاف في الصومال، من خلال تنفيذ مجموعة من المساعدات في مجالات الأمن الغذائي والصحة والمياه والإصحاح لصالح 25,423 مستفيداً من سكان المخيمات في مقاطعة دولو بولاية جوبالاند، بالإضافة إلى 162 ألف رأس من الماشية، بتكلفة إجمالية قدرها 500,000 دولار أمريكي (ما يعادل 1,822,500 ريال قطري).

ويهدف المشروع إلى تلبية الاحتياجات ذات الأولوية بالنسبة للنازحين المتضررين من الجفاف، من خلال تقديم الرعاية الصحية الأولية، وتوفير مياه الشرب النقية، والتوعية الصحية بالنظافة العامة، بما يساهم في تعزيز النظافة الشخصية، والحد من انتشار الأمراض المنقولة عبر المياه، وتقليل معدلات سوء التغذية بين الأطفال والحوامل وكبار السن.

وأوضح الهلال الأحمر القطري في بيان له اليوم، أنه يتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع كل من وزارتي الصحة والشؤون الإنسانية وإدارة الكوارث في الصومال، والهلال الأحمر الصومالي، ولجان المخيمات في ولاية جوبالاند.

إغاثة قطرية عاجلة للسودان لمواجهة الفيضانات

وغادرت شحنة مساعدات إغاثية عاجلة إلى السودان، الأحد، بتوجيه من أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، دعماً من دولة قطر لجهود الإغاثة التي يبذلها السودان، من جراء الفيضانات والسيول التي شهدتها أنحاء متفرقة من الولايات السودانية.