رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخميس.. إنطلاق الدوري الكويتي في نسخته الـ 61

نشر
درع الدوري الكويتي
درع الدوري الكويتي

تنطلق عجلة الدوري الكويتي الممتاز في نسخته 61 غدا الخميس، بمشاركة 10 فرق هي الكويت والقادسية والعربي وكاظمة والسالمية والنصر والتضامن والفحيحيل والساحل والجهراء.

وتوج الكويت بلقب النسخة الماضية، وبات في رصيده 16 بطولة، متساويا مع العربي والقادسية في عدد الألقاب، مما يزيد من قوة الصراع على لقب هذه النسخة بين الثلاثي، للانفراد بالقمة.

وطرأت تغييرات على المسابقة التي كانت تقام بنظام "الذهاب والإياب"، وستشهد النسخة الجديدة 3 أقسام، إذ تتواجه الفرق العشرة ذهابا وإيابا، على أن يتم تقسيمها لاحقا إلى مجموعتين في القسم الثالث مع احتفاظها بنقاطها.

وتضم المجموعة الأولى أصحاب المراكز الستة الأولى، وسيلعبون بنظام الذهاب والإياب لحسم الفائز باللقب.

بينما تضم المجموعة الثانية أصحاب المراكز من السابع إلى العاشر، بنظام الذهاب والإياب أيضا، لتفادي الهبوط للدرجة الأولى، إذ سيودع فريقان منهما.

 يقص العربي والنصر شريط الافتتاح بمواجهة تجمع بينهما غدا على ستاد صباح السالم بالنادي العربي.

ويأمل العربي في رد الدين إلى ضيفه النصر، بعد أن رجحت كفته في الموسم الماضي في مجموع المواجهات التي جمعت الفريقين.
 

وجهز المدرب المقدوني للعربي يوغوسلاف ترينشوفسكي - الذي استلم المهمة خلفًا للمستقيل الكرواتي أنتي ميشا - الأوراق الرابحة في صفوف الفريق، أمثال المهاجمين النيجيري كينجسلي إيدوه، والإيفواري لامين دياكيتي، إضافة لليبيين السنوسي الهادي ومحمد صولة، والجزائري طارق بوعبطة.

ويدرك مدرب العربي أن الانطباع الأول يدوم، لذلك عليه أن يثبت كفاءته في الاختبار الأول، للفريق الأخضر.

في المقابل يدخل النصر سادس الدوري في الموسم الماضي، المباراة تحت القيادة الفنية للمدرب محمد المشعان، وسط قناعة كبيرة بالمستوى الذي قدمه منذ استلامه المهمة.
 

ويضع "العنابي" آمالا عريضة على الخماسي الأجنبي المكون من البرازيليين فرانسسکو توريس، تاكو فرانكا، والإيفواري إدو روبن، والسوري عمر ميداني  والنيجيري دينيس سيسوجو.

كما نجح الفريق في الإبقاء على نجمه المميز محمد دحام بعد فشل انتقاله إلى الدوري البحريني.
 

وفي ثاني لقاءات الغد، الذي يجمع السالمية والتضامن، تبدو الكفة متأرجحة استنادا إلى مواجهتي الموسم الماضي، حيث تعادلا مرتين 2-2.

ويتطلع "السماوي" بقيادة المدرب محمد إبراهيم إلى دخول صراع المنافسة على اللقب، بعدما حل رابعا في المشاركة الماضية، بينما جاء وصيفا لبطل كأس ولي العهد. 
 

وعزز السالمية صفوفه بالعراقي أسو رستم والكولومبي كارلوس ريفاس، إلى جانب الإيفواري جمعة سعيد، والبرازيلي أليكس ليما، والغامبي سانغ بيير.

كما عزز السالمية صفوفه باللاعب المميز عذبي شهاب، قادما من اليرموك، إلى جانب راضي جمال قادما من الكويت.
 

في المقابل، يراهن التضامن أيضا على المدرب الوطني جمال القبندي الذي تسلم المهمة في نهاية الموسم الماضي خلفا للسلوفاكي رومان بيفارنيك.

وتضم كتيبة القبندي النيجيري أوركوما، والبرازيلي لويز فيرناندو لاعب الفحيحيل السابق، والغانى عبد الباسط ومواطنه صامويل سارفو، بخلاف الأسماء المحلية مثل فهد صباح، وفيصل سعيد، ويوسف العنيزان، وراشد المطيري.
 

وتستكمل مباريات الجولة الأولى بعد غد بمواجهتي الكويت حامل اللقب، والجهراء الصاعد حديثا للأضواء، والقادسية والساحل، على أن تختتم مباريات الجولة السبت المقبل، بمواجهة تجمع الفحيحيل وكاظمة.