رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مجلس القضاء يقرر استئناف العمل في كافة المحاكم اليوم

نشر
الأمصار

قرر مجلس القضاء الاعلى العراقي والمحكمة الاتحادية العليا، استئناف العمل بشكل طبيعي في كافة المحاكم اعتبارا من صباح اليوم الأربعاء، وذلك بعد انسحاب المتظاهرين وفك الحصار عن المجلس.

ويتوجه مجلس القضاء الاعلى العراقي، بالشكر لكافة الجهات والشخصيات المحلية والدولية الداعمة للقضاء والحريصة على مبدأ سيادة القانون واحترام الدستور.

كما يؤكد المجلس على المضي باتخاذ الاجراءات القانونية بحق كل من يخالف القانون ويعطل المؤسسات العامة.

وفي وقت سابق، كان قرر مجلس القضاء الأعلى، تعليق عمله بسبب الاحتجاجات أمام مبناه، فيما وصفها بـ"غير الدستورية ومخالفة للقانون".

ووفقا لبيان لإعلام القضاء الأعلى فإن "مجلس القضاء والمحكمة الاتحادية العليا اجتمعا حضوريا وإلكترونيا صباح اليوم على إثر الاعتصام المفتوح لمتظاهري التيار الصدري أمام مجلس القضاء الأعلى للمطالبة بحل مجلس النواب عبر الضغط على المحكمة الاتحادية العليا لاصادر قرار بالأمر الولائي لحل مجلس النواب وارسال رسائل تهديد عبر الهاتف للضغط على المحكمة".

بيان مجلس القضاء الأعلى

وقدم أنصار التيار الصدري المعتصمين أمام مجلس القضاء، خمسة مطالب.

وتتضمن المطالب حل البرلمان وتحديد الكتلة الاكبر وعدم تسييس القضاء.

 

وقد أعلنت وسائل إعلام عراقية، الثلاثاء، وصول متظاهرو التيار الصدري إلى مبنى مجلس القضاء الأعلى استعدادا للاعتصام.

والثلاثاء الماضي، أصدر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، بيانا يقرر فيه تأجيل تظاهرات السبت المليونية؛ لحين إشعار آخر.

وفي وقت سابق، قال وزير السيد الصدر، صالح محمد العراقي، موجها رسالة إلى الكتل المنضوية في الإطار التنسيقي : “لا تظنوا أن دعوتكم لمظاهرات كبرى ستزعجنا أو تخيفنا”.