رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصرع وإصابة 10 أشخاص في حادث مروع بمصر

نشر
الأمصار

شهدت محافظة الجيزة المصرية حادث سير مروع، انتهى بدهس شاحنة لـ15 سيارة.

ووقع الحادث على الطريق الدائري من جهة القادمين من طريق الواحات غرب القاهرة، ما أسفر عن مصرع وإصابة 10 أشخاص بحسب وسائل إعلام محلية.

وقور وقوع الحادث، تلقت غرفة عمليات شرطة النجدة إخطارًا من الخدمات الأمنية أعلى الطريق بما حدث، وبحسب الإخطار، كانت حركة السير متوقفة بالطريق قبل أن يفاجيء سائق الشاحنة الجميع ويدهس 15 سيارة.
وانتقلت 12 سيارة إسعاف إلى موقع الحادث على نحو سريع، وتوجهت بالضحايا والمصابين إلى مستشفى الهرم، فيما تباشر الجهات الأمنية تحقيقاتها الأولية، بعدما ضبطت سائق الشاحنة، وأخضعته لتحليل الكشف عن المخدرات.

مصر.. السيطرة على حريق في كنيسة بالقاهرة

وشب حريق محدود  في حوش كنيسة مارجرجس بجزيرة بدران بالعاصمة المصرية القاهرة، وبحسب وسائل إعلام محلية، اندلعت النيران في حوش الكنيسة، الكائنة بمنطقة شبرا مصر في القاهرة.

وفور اندلاع النيران، تلقت غرفة عمليات النجدة بالعاصمة إخطارًا يفيد بنشوب حريق في حوش الكنيسة، ناجم عن أحد مولدات الكهرباء.
وتوجه رجال الحماية المدنية على وجه السرعة إلى موقع الحادث، وتمكنوا من السيطرة على الوضع وإخماد النيران، وأداء عمليات التبريد، وهذا دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

مصر: صرف 4.2 مليون جنيه تعويضات كنيسة أبو سيفين خلال 3 أيام

وتقدمت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي المصري، بخالص الشكر والتقدير لمديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة وبصفة خاصة مدير المديرية محمد كمال حجاجي، لإدارته لموقف كارثة كنيسة أبو سيفين بكفاءة وسرعة في الاستجابة، هو وفريق عمل الإدارة العامة للإغاثة برئاسة محمد سعيد، وأخصائية الإغاثة أمل عبد الرؤوف.

وقام محمد الحجاجي وفريق عمل الإغاثة، بالتواجد السريع وقت الأزمة وتقديم العون والمساندة للأهالي المُضارين، كما نفذوا التوجيهات بسرعة صرف التعويضات لكل من الضحايا والمصابين، فتم الانتهاء من الصرف خلال ثلاث أيام عمل بدءً من يوم الثلاثاء 16/8/2022 وحتى الخميس 18/8/2022، موجهة الشكر إلى محمد حسين رئيس الإدارة المركزية للحماية الاجتماعية على إشرافه العام على الموقف.

 

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية: "كان يوم الأحد 14 أغسطس 2022؛ يوماً ثقيلاً على مصر، فقدنا فيه الأعزاء من الأهالي.. نرسل رسالة محبة لأسر الضحايا والمصابين ونشهد أننا دائماً نرضى بقضاء الله ونمضي داعين الله أن يخفف من آلامنا ويرزقنا الصبر والسلوان".