رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة معلمة تونسية وطفلها في مركب هجرة غير شرعية

نشر
الأمصار

توفيت معلمة تونسية وطفلها (4 سنوات)، غرقا في سواحل المنستير، أثناء محاولتها الهجرة بشكل غير شرعي على متن مركب.

المركب غرق بسبب سوء الأحوال الجوية، وكان على متنه نحو 15 شخصا، تم إنقاذ شابين فقط منهم ووفاة البقية، ومن بين الضحايا أستاذة تعليم ثانوي عاطلة عن العمل من منطقة الوسلاتية التابعة لمحافظة القيروان ومعها إبنها البالغ من العمر 4 سنوات.

الأم غامرت بنفسها وطفلها لترحل من البلاد أو تموت مع ابنها في البحر، لتلخص مأساة يعيشها التونسيون منذ سنوات.

الحادث الأليم أثارت سخط رواد مواقع التواصل الاجتماعي، منددين بالوضع الاجتماعي الصعب الذي يعيشه العاطلون عن العمل في تونس، وعددهم نحو 600 ألف تونسي، حسب آخر إحصائيات المعهد الوطني للإحصاء "حكومي".

تونس.. شاب يحاول الاعتداء جنسيا على طفلة شقيقه

وشهدت إحدى مناطق ولاية قفصة في تونس، واقعة بشعة ضحيتها طفلة في الثامنة من عمرها، الطفلة وقعت ضحية لعمها الذي حاول الاعتداء جنسيا عليها، مستغلا غياب والديها عن المنزل.
وقرر قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية في قفصة، إيداع المتهم، في العقد الثالث من عمره، بالسجن، والحادثة تعود إلى يوم الجمعة الماضي، حين استغل المتهم غياب والدي الطفلة عن المنزل ومحاولته الاعتداء عليها.

وأبلغت الطفلة والدها بالواقعة، وبعرض الفتاة على الطبيب المختص تبين أنها ما زالت بكرا، من جانبه، فتح مندوب حماية الطفولة ملفا في الحادث، للوقوف على أطوارها ورعاية المتضررة نفسيا.

تونس.. إحالة 109 ملفات متعلقة بجرائم إرهابية وفساد مالي بحق قضاة معزولين 

وكانت قد أعلنت وزارة العدل في تونس إحالة 109 ملفات إلى الأقطاب القضائية تتعلق في جرائم إرهابية وفساد مالي مرتبط بالقضاة المعزولين.

وقالت وزارة العدل في بيان، إن النيابة العمومية المختصة تعهدت بالملفات الـ109، حيث تم فتح تحقيق في جرائم الفساد المالي والرشوة وغسيل الأموال والجرائم الاقتصادية والديوانية، بالإضافة إلى جرائم ذات صبغة إرهابية كالتستر على تنظيم إرهابي وتعطيل الإجراءات والانحراف بها، وجرائم أخرى كمساعدة شخص على التفصي من تفتيش السلطة العمومية وإخفاء ما تثبت به الجريمة والتفريط في وسائل الاثبات الجنائي وغيرها من الجرائم المتمثلة في التدليس واستغلال خصائص الوظيف والإضرار بالادارة وجرائم التحرش الجنسي ومخالفة القوانين المنظمة للأسلحة والذخيرة.

تونس.. استمرار اعتصام وزير الشؤون الدينية الأسبق بمطار قرطاج لمنعه من السفر

 

وزير الشؤون الدينية

 

واصل وزير الشؤون الدينية التونسي الأسبق، نور الدين الخادمي، القريب من حركة النهضة الإسلامية، اعتصامه بمطار تونس قرطاج الدولي لليوم الثالث على التوالي بسبب قرار الأجهزة الأمنية منعه من السفر مع عائلته.

ودخل الخادمي في اعتصام منذ أول أمس الخميس احتجاجا على منعه من السفر للمرة الثامنة، على الرغم من عدم صدور مانع قضائي أو تحجير للسفر ضده من السلطات القضائية، وفق ما ذكر في تصريحاته.

وتوجه الوزير الأسبق برسالة إلى الرئيس قيس سعيد يناشده التدخل، كما طالبت جامعة الزيتونة التي درس فيها الخادمي، الرئيس سعيد بفض وضعية الخادمي في بيان لها.