رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: 63 ألف طن إجمالي الصادرات الزراعية إلى ليبيا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية، ممثلة في الادارة المركزية للحجر الزراعي، عن أن إجمالي الصادرات الزراعية المصرية إلى دولة ليبيا هذا العام بلغت حوالي ٦٣ الف و ١٨١ طن، حتى منتصف اغسطس الماضي.

وقال الدكتور أحمد العطار  رئيس الادارة المركزية للحجر الزراعي المصري، إنه فيما يخص صادرات الفلفل الى دولة ليبيا هذا العام، تم تصدير ٩ شحنات، ولم يصل أية اخطارات رسمية برفض اية شحنات حتى الآن 

وأشار  إلى أنه لم يتم فحص أو تصدير اي شحنات زراعية سواء فلفل أو غيره من منفذ السلوم إلى ليبيا للشركة المذكور اسمها في البيانات المنسوبة إلى السلطات الليبية والمتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي ما يؤكد أن هذه الشحنة المشار اليها لم يتم تصديرها بالطرق القانونيه حيث أنه لم يتم فحصها من الحجر الزراعي المصري

و أشار "العطار" إلى أنه لم يتم تصدير أية شحنات لمحصول الجوافة الى ليبيا، نهائيا منذ بداية هذا العام وحتي اليوم، لافتا إلى أن كل ما يثار عبر بعض وسائل التواصل الاجتماعي، حول رفض شحنات جوافة مصرية من قبل الحجر الزراعي بليبيا، ليس له أي اساس من الصحة.

وأوضح رئيس الحجر الزراعي المصري، أن حركة الصادرات الزراعية المصرية إلى دولة ليبيا، متميزة، ولا تواجه اية عوائق، حيث بلغ اجمالي الصادرات المصرية الى ليبيا خلال عام ٢٠٢٠ حوالي ٦١ الف و ٩٠٠ طن، وخلال عام ٢٠٢١ بلغت حوالي ٨٩ الف و ٧٩٥ طن.

وطالبت الوزارة وسائل الإعلام، بضرورة تحري الدقة واستيقاء المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات، منعا لاثارة البلبة.

أخبار أخرى.. 

وزير السياحة المصري يناقش خطط واستراتيجيات الترويج للسياحة الداخلية

اجتمع، اليوم الثلاثاء، أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار المصري،المصري،  مع عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، لمناقشة الخطط والاستراتيجيات الترويجية التي تقوم الهيئة بتنفيذها للترويج للمقصد السياحي المصري وأنماطه ومنتجاته المتنوعة بما يساهم في جذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة إلي مصر من الأسواق السياحية المختلفة وتحقيق المستهدفات التي تساهم في التنمية الشاملة للاقتصاد القومي.

كما  قام الوزير  بجولة بالهيئة في إطار سلسلة الجولات التي يقوم بها بمقرات الوزارة والهيئات التابعة لها للتعرف على العاملين وتوجيه التحية لهم.

وخلال الاجتماع استعرض الرئيس التنفيذي للهيئة من خلال عرض تقديمي الحملة الترويجية لمصر والتي سيتم إطلاقها خلال الربع الأخير من العام الجاري والتي سيقوم بتنفيذها شركة McCann الأمريكية التي تعد واحدة من كبرى وكالات الإعلان الدولية المتخصصة، وسيتم إطلاق هذه الحملة في ضوء الاستراتيجية الإعلامية للترويج السياحي لمصر والتي أعدها تحالف كندي إنجليزي خلال عام 2021 والتي تهدف إلى إبراز المقصد السياحي المصري بصورة عصرية شابة نابضة بالحياة.