رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أول رحلة جوية تجارية إسرائيلية تعبر فوق المجال الجوي السعودي

نشر
الأمصار

انطلقت أول رحلة جوية تجارية إسرائيلية فوق المجال الجوي السعودي إلى وجهة غير خليجية، في الساعات الأولى من اليوم الثلاثاء، بحسب الإعلام العبري.

وأصبحت رحلة شركة "أركيا" رقم IZ611 من مطار بن جوريون بعد الساعة 1:15 صباحًا، أول طائرة إسرائيلية تحلق فوق السعودية، ليس إلى دبي، ولكن إلى جزر سيشل، بحسب بيان لكبير طياري الرحلة، دين جال.

وحسب "تايمز أوف إسرائيل"، قال جال في بيان:"الطائرة مرت فوق منطقة البحر الميت في الأردن ثم اتجهت يسارًا إلى البتراء، واستمر التحليق على طول شواطئ السعودية على البحر الأحمر، وواصلت الرحلة في طريقها المعتاد عبر إريتريا... نأمل قريبًا أن نرى رحلات أقصر إلى الهند وسريلانكا".

وسيؤدي استخدام المجالين الجويين السعودي والعماني للوصول إلى تلك الوجهات إلى تقليل وقت السفر بمقدار ساعتين إلى أربع ساعات ومن المحتمل أن يقلل من أسعار التذاكر أيضًا، نظرًا لأن شركات الطيران ستوفر المال على الوقود.

لكن لم توافق سلطنة عمان على ذلك بعد، حيث أفادت وسائل الإعلام العبرية أن مسقط تتعرض لضغوط من إيران المجاورة لعدم منح موافقتها.

بحث وزير الدولة للشئون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شئون المناخ السعودي عادل بن أحمد الجبير، مع وزير الدولة البريطاني رئيس الجانب البريطاني لدى مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن التغير المناخي (cop) الوك شارما، قضايا التغير المناخي.

واستعرض الجانبان - خلال اتصال هاتفي اليوم الثلاثاء، وفقا لوكالة الأنباء السعودية - وجهات النظر حيال الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وفي سياق أخر، أقامت رئاسة أمن الدولة في السعودية حفل زواج لأحد نزلاء سجن المباحث العامة في أبها، بحضور ذوي العريس من منطقة نجران وعدد من النزلاء.

وأوضح النزيل حمد اليامي أنه تقدم بطلب لإدارة السجن بخصوص زواجه، ليأتي الرد في فترة وجيزة بالقبول.

ووجهت رئاسة أمن الدولة بتقديم كافة التسهيلات والجهود اللازمة لإتمام فرحة النزيل صالح اليامي على ابنة عمه، فيما قدم زملاؤه هدايا رئاسة أمن الدولة ومبلغًا ماليًا قيمته 10 آلاف ريال سعودي.

وتكفلت رئاسة أمن الدولة في السعودية بحفل الزفاف ودعوة عائلته، ونظم نزلاء جناح "إدارة الوقت" في سجن المباحث العامة بمدينة أبها الحفل.

أخبار أخرى..

المرأة السعودية.. تنبيه بشأن بطاقة الهوية الوطنية

 

الأمصار

 

يمكن للنساء في المملكة العربية السعودية استخراج بطاقة الهوية الوطنية عند بلوغ سن الخامسة عشر عامًا,

وقالت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة، الاثنين، إن بطاقة الهوية الوطنية النسائية تعد إثباتا للشخصية، داعية المواطنات بالمبادرة بالحصول عليها عند بلوغ الـ15.