رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الصحة والسكان المصري يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق مواجهة الطوارىء الطبية

نشر
الأمصار

ترأس الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان المصري، اجتماع مجلس إدارة صندوق مواجهة الطوارئ الطبية، لمناقشة آليات منظومة العمل بالصندوق.

أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصري، إلى أن الاجتماع تناول عرض قانون رقم 139 لسنة 2021 بإنشاء صندوق مواجهة الطوارىء الطبية، وقرار رئيس مجلس الوزراء المصري بتشكيل مجلس إدارة الصندوق، بالإضافة إلى لائحة النظام الأساسي، وكذلك مناقشة مصادر تمويل الصندوق وأهدافه.

وأضاف "عبدالغفار" أن الوزير أكد أهمية دور مجلس الإدارة في تحقيق أهداف الصندوق والتي تتمثل دعم تمويل الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين وكفالة استدامتها في حالات الكوارث والطوارىء الطبية والأزمات والجوائح الصحية.

وتابع "عبدالغفار" أن الصندوق يهدف إلى تمويل حالات الحوادث الكبرى وحالات العناية المركزة والأطفال المبتسرين، وتقديم الدعم لعمليات التطعيم والتحصين الدوري الذي يقوم به القطاع الصحي ضد الأمراض المعدية، بالإضافة إلى مواجهة تحديات القضاء على قوائم الانتظار للمرضى ومنع تراكمها.

وأشار "عبدالغفار"، إلى أن الاجتماع تناول مناقشة اختصاصات مجلس إدارة الصندوق ، أبرزها الإشراف على تنفيذ السياسات العامة والخطط الرئيسية التي يقرها مجلس أمناء الصندوق، وكذلك الإشراف على سير العمل بالصندوق، ومراجعة الموقف المالي له بصفة دورية، لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من إنشاء الصندوق.

أخبار أخرى.. 

مصر.. التعليم تعلن إجراء تعديلات على مناهج الصف الرابع الإبتدائي

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، أنه جاري إجراء بعد التعديلات على مناهج الصف الرابع الابتدائي للعام الدراسي الجديد 2022/2023، حتى تتناسب مع الخطة الزمنية وبما لا يخل بتحقيق نواتج التعلم، وذلك بالتركيز على المفاهيم الكبرى والأنشطة التعليمية، مؤكدة أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل ذلك قبل بدء العام الدراسي الجديد.

جاء ذلك في ضوء ما نتج عن تقويم تنفيذ منهج الصف الرابع للعام الدراسي الماضي، وفي ظل الحوارات المجتمعية التي دارت حول ذلك والاستماع لآراء السادة المعلمين ولجنة التعليم بمجلسي النواب والشيوخ وأساتذة المناهج بكليات التربية.

 

أخبار ذات صلة..

تبدأ من 1400 جنيه.. مصروفات المدارس الرسمية لغات في مصر

بدأت المديريات التعليمية المصرية، إخطار المدارس الرسمية والرسمية لغات والمميزة بضوابط تحصيل المصروفات الدراسية، للعام الدراسي الجديد.

وشددت المديريات على المدارس أن يتم إعلان المصروفات بمكان واضح داخل المدارس، ليتم التحصيل تزامنا مع بدء العام الدراسى الجديد أول أكتوبر المقبل.

 

ونشرت صحيفة "المصري اليوم" المحلية، قيمة مصروفات المدارس الرسمية لغات (التجريبية) والرسمية المتميزة لغات (تجريبي متميز) غير شاملة مصروفات الكتب التابعة للمنظومة الجديدة.

وتشمل مصروفات المدارس الرسمية لغات 1400 جنيه لمرحلة رياض الأطفال، و1700 جنيه للمرحلة الابتدائية، و2000 جنيه للمرحلة الإعدادية، و2200 جنيه للمرحلة الثانوية.
 

 

ويعد كشف الرسوم غير شامل المصروفات الإلزامية لدعم وتمويل المشروعات التعليمية، والتي يتم سدادها من خلال منافذ البريد أو منافذ الدفع الإلكتروني المعلنة من قبل وزارة التربية والتعليم والمحددة كالتالي:

-من رياض الأطفال حتى الصف الخامس 305 جنيهات.

- من الصف السادس الابتدائي حتى الصف الثالث الإعدادي 205 جنيهات.

- من الصف الأول الثانوي حتى الثالث الثانوي 505 جنيهات.

 

مصروفات كليات الطب في الجامعات الأهلية بمصر 2022

ويبدأ مكتب تنسيق الجامعات الأهلية في مصر، غدا، تسجيل رغبات الطلاب الراغبين في الالتحاق بها، ولمدة 7 أيام.

وأدرجت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي المصرية، رابط تسجيل الرغبات للطلاب الراغبين بالالتحاق بهذه الجامعات عبر موقع تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد المصرية.