رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعلام عراقي: متظاهرو التيار الصدري يصلون إلى مبنى مجلس القضاء استعدادا للاعتصام

نشر
 متظاهرو التيار الصدري
متظاهرو التيار الصدري يصلون إلى مبنى مجلس القضاء

أعلنت وسائل إعلام عراقية، اليوم الثلاثاء، وصول متظاهرو التيار الصدري إلى مبنى مجلس القضاء الأعلى استعدادا للاعتصام.

والثلاثاء الماضي، أصدر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، بيانا يقرر فيه تأجيل تظاهرات السبت المليونية؛ لحين إشعار آخر.

وفي وقت سابق، قال وزير السيد الصدر، صالح محمد العراقي، موجها رسالة إلى الكتل المنضوية في الإطار التنسيقي : “لا تظنوا أن دعوتكم لمظاهرات كبرى ستزعجنا أو تخيفنا”.

وفيما يلى نص البيان:

"بسمه تعالى
يجب على الكتل المنضوية في (الإطار) كبح جماح (الثالوث الإطاري المشـ..ـؤوم) فوراً
فهذا الثالوث (يلعب بالنار) وقد يكون من صالحه تأجيج (الحـ*ـرب الأهلية) من خلال: (الإعتصام مقابل الإعتصام) أو (المظاهرات مقابل المظاهرات)

فإننا إن نتطاهر إنما نتطاهر ضدّ الفاسـ*ـدين.. فهل هم فـ.ـاسـ*ـدون؟!

 

وإننا إذ نتظاهر فإننا نتظاهر سلمياً وهم يتظاهرون بعـ*ـنف ضدّ الأجهزة الأمنية وغيرها

وإننا إذ نتظاهر فإننا نريد إصلاح النظام وهم يتظاهرون ضدّ (الإصلاح) وضدّ (رئاسة الوزراء) وإذا كانت رئاسة الوزراء غير شرعية إذن رئاسة الجمهورية أيضاً هدف لهم لإسقاطها وفي نفس الوقت هم يتظاهرون ضد رئاسة البرلمان أيضاً .. فأي شرعية وأي دولة يدافعون عنها!!!؟

 

ولا تنسوا موقف المرجعية التي قالت وبحّ صوتها: إن (المجرب لا يجرب) وهم رشحوا رئيساً للوزراء مجرباً ووزراء مجربين.. فهل يا ترى عصيان المرجعية يعني الإحتجاج والتظاهر ضدها!!؟؟

 

أخبار أخرى…

العراق.. الانتهاء من عمليات البحث في حادثة القطارة

أعلنت مديرية الدفاع المدني، انتهاء أعمال البحث والإنقاذ للمحتجزين من المواطنين تحت ركام حادث انهيار "القطارة" غرب محافظة كربلاء وإعلان الحصيلة النهائية لأعداد الضحايا.

وذكرت المديرية، في بيان، إن "فرق إنقاذ الدفاع المدني استنفرت ودفعت من بغداد بجهد فريق النخبة رجال البحث والإنقاذ الدولي التابع لها مع تحريك جهد إضافي من فرق إنقاذ محافظة بابل والنجف والديوانية والمثنى كـ جهد ساند لفرق إنقاذ كربلاء بقيادة مباشرة من مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان لتبلغ في مجملها 30 فرقة إنقاذ تخصصية ذات خبرة ميدانية وعلمية عالية المستوى وبرتب متقدمة لضباط الدفاع المدني من خبراء مجال الأنقاذ".