رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأمريكية: قلقون من الهجمات على طول الحدود الشمالية السورية

نشر
الأمصار

 عبرت الولايات المتحدة الأمريكية، الثلاثاء، عن قلقها العميق إزاء الهجمات الأخيرة على طول الحدود الشمالية لسوريا.

وقال نيد برايس المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، في بيان: "نحث جميع الأطراف على الحفاظ على خطوط وقف إطلاق النار"، وأضاف: "نأسف لسقوط ضحايا مدنيين في الباب والحسكة وغيرهما".

وجدد برايس على التزام بلاده بـ"جهود ضمان الهزيمة الدائمة لداعش وإيجاد حل سياسي للصراع السوري".
وكانت الأمم المتحدة دعت جميع الأطراف في سوريا إلى التمسك بالتزاماتها بحماية المدنيين، في أعقاب تصاعد العنف في شمال البلاد.

أزمة في سوريا

وأعرب كل من المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في سوريا عمران خان، والمنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية للأزمة السورية مهند هادي، والمديرة الإقليمية لليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا أديل خضر، عن قلقهم العميق بشأن استمرار تصاعد أعمال العنف في شمال سوريا.

وحث المسؤولون الثلاثة جميع الأطراف على اتخاذ جميع التدابير الممكنة لتقليل الضرر اللاحق بالمدنيين والامتثال لالتزاماتها بحماية المدنيين.

وشددوا على التزام الأمم المتحدة بالعمل مع جميع أصحاب المصلحة من أجل سوريا آمنة ومزدهرة.

ويشهد شمال سوريا منذ أيام توترات على خلفية اشتباكات بين عدة فصائل، توسع ليطال قوات الجيش السوري المنتشرة في نقاط حدودية.

الخارجية الألمانية: نشعر بالفزع من الهجمات الأخيرة في شمال سوريا

وجددت الخارجية الألمانية، تحذيرها من أن المدنيين يدفعون ثمن الصراع في سوريا.. مطالبة جميع الأطراف بالتوقف فورا عن الأعمال العدائية المتصاعدة وأن تضمن حماية أرواح المدنيين في سوريا.

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا د. دينيس كوميتات،عن شعوره بالفزع من الهجمات الأخيرة التي وقعت في شمال سوريا والتي تفيد بعض التقارير غير المؤكدة أنه نتج عنها مقتل ما لا يقل عن 17 طفلا وجرح أعداد كبيرة.

وقال المتحدث في تغريدة له علي موقع التواصل الاجتماعي تدوينات القصيرة(توتير) اليوم/الاثنين/ إن المدنيين يستمرون في دفع ثمن الصراع في سوريا.. مطالبا جميع الأطراف أن توقف على الفور الأعمال العدائية المتصاعدة وأن تضمن حماية أرواح المدنيين .