رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أمريكا: روسيا تخطط لضرب البنية التحتية الأوكرانية

نشر
الأمصار

أكد مسؤول أمريكي، أن الولايات المتحدة لديها معلومات استخبارية بأن روسيا تخطط لشن هجمات جديدة على البنية التحتية المدنية الأوكرانية والمنشآت الحكومية قريبا.

وقال المسؤول الأمريكي: "لدينا معلومات تفيد بأن روسيا تكثف جهودها لشن ضربات ضد البنية التحتية المدنية في أوكرانيا والمنشآت الحكومية في الأيام المقبلة".

وأضاف أنه "بالنظر إلى سجل روسيا في أوكرانيا، نشعر بالقلق إزاء التهديد المستمر الذي تشكله الضربات الروسية على المدنيين والبنية التحتية المدنية".

وأشار المسؤول إلى أن "المعلومات استندت إلى تقارير مخابراتية أمريكية".
وكان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي حذر، الأحد، من أن روسيا قد تقدم على "خطوة استفزازية"، تزامان مع احتفال كييف بمرور 31 عاما على استقلالها، في 24 أغسطس/آب.

ويتزامن يوم الاستقلال الأوكراني مع مرور ستة أشهر على بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، ويأتي هذا فيما يرى محللون أن "الولايات المتحدة خسرت الحرب في أوكرانيا"، وهناك العديد من الحقائق الاستراتيجية التي يتعين على واشنطن استيعابها خلال الفترة المقبلة.

وبحسب تقرير لمجلة "ناشيونال إنترست" الأمريكية، فإنه بغض النظر عمن سينتصر في الحرب، فإن الولايات المتحدة ستكون الخاسر الاستراتيجي الوحيد على المدى الطويل.

زيلينسكي يحذر من إجراء محاكمات شكلية لأسرى أوكرانيين لدى روسيا 

وقال الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، إنه لا يمكن أن تكون هناك مفاوضات بين أوكرانيا وروسيا إذا ما أجرت موسكو محاكمات شكلية لأسرى أوكرانيين محتجزين لديها.

وجاء تصريح زيلينسكي الليلة الماضية تعليقا على تقارير بأنه يجري التخطيط لمحاكمة من هذا القبيل في مدينة ماريوبول الساحلية الأوكرانية، التي تسيطر عليها روسيا وانفصاليون مدعومون منها.

الرئيس الأوكراني يحذر من هجوم وحشي روسي على بلاده

ودعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي مواطنيه إلى التآزر والقتال، مع اقتراب الشهر السادس من العملية العسكرية الروسية ببلاده.

وحذر زيلينسكي من أن "القوات الروسية قد تسيء استغلال يوم استقلال بلاده بشكل خاص من أجل شن هجمات وحشية"، بحسب قوله.


وقال زيلينسكي كذلك إنه يتوقع الترحيب بشركاء في كييف الأسبوع المقبل، قائلا: "لقد غيرت الحرب كل شيء بالنسبة لأوكرانيا وأوروبا والعالم".