رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

171 سيدة مغربية مسجلات كعرائس في مقاطعة أوشاك التركية

نشر
الأمصار

كشفت إدارة الهجرة في مقاطعة أوشاك التركية، أن 171 سيدة مغربية مسجلات كعرائس.

وبحسب وسائل إعلام محلية، أعد مدير إدارة الهجرة في المقاطعة، الواقعة غربي تركيا، تقريرًا عن عدد الزيجات التي شهدتها أوشاك، وأكد، بموجب الإحصائيات، أن المغربيات يتزوجن من الأتراك من أجل الحصول على عمل، بجانب الحصول على الجنسية التركية.

ونوه المسؤول بأن هناك "عصابات خبيثة" بحد تعبيره، تنظم عمليات الزواج هذه، فيجذبون النسوة إلى بلادهم بغية إتمام هذا الغرض، مشيرًا إلى أن وزارة الداخلية التركية وضعت عقبات لتقليل عدد المغربيات المتزوجات من أتراك.

وذكر المسؤول أن البقاء في تركيا من جانب الأجانب يتطلب حصولهم على أحد التصاريح مثل الإقامة قصيرة الأجل، أو الإقامة العائلية، أو إقامة طالب أو إقامة طويلة الأجل لأجل غير مسمى.
وأوضح المسؤول أن أوشاك سجلت خلال الأشهر الماضية من العام الجاري 577 أجنبيًا في إطار تنفيذ 8 عمليات أطلقتها الدولة لمكافحة الهجرة غير النظامية.

ملك المغرب يدعو حلفاء الرباط إلى توضيح موقفهم من قضية الصحراء الغربية

وطالب ملك المغرب، محمد السادس، بعض الدول الحليفة لبلاده إلى توضيح موقفها بشأن قضية الصحراء الغربية المتنازع عليها بين الرباط وجبهة البوليساريو.

قال العاهل المغربي في خطاب "ننتظر من بعض الدول، من شركاء المغرب التقليديين والجدد، التي تتبنى مواقف غير واضحة،بخصوص مغربية الصحراء، أن توضح مواقفها، وتراجع مضمونها بشكل لا يقبل التأويل.

بينما لم يحدد ملك المغرب الدول التي كان يتحدث عنها، فإنه أثنى على موقف واشنطن التي اعترفت بسيادة الرباط على المنطقة المتنازع عليها، في إطار اتفاق ثلاثي نص أيضا على تطبيع المغرب علاقاته الدبلوماسية مع إسرائيل.

ويقترح المغرب، الذي يسيطر على نحو 80 بالمئة من المنطقة المتنازع عليها، منحها حكما ذاتيا تحت سيادته كحل وحيد للنزاع القائم منذ عقود. بينما تطالب جبهة البوليساريو، المدعومة من الجارة الجزائر، باستقلال المنطقة. 

 

إلغاء كرنفال مهرجان أوسو في تونس بسبب التمويل

 

فيما أعلنت جمعية استعراض أوسو التونسية، إلغاء كرنفال مهرجان أوسو بسوسة لهذا العام 2022.

وأوضحت الجمعية، في بيان، أن قرار الإلغاء جاء بعد اجتماع هيئتها أمس لبحث مدى تقدم الاستعدادات لتنظيم الدورة 60 للمهرجان، والتي تم إقرارها للفترة بين 17 يوليو تموز إلى 28 أغسطس/ آب الحالي، وبعد تقييمها لوضع الجمعية من الناحية المالية.