رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غرق شابين يمنيين في مياه النيل بمصر

نشر
الأمصار

قالت مواقع يمنية، إن شابين غرقا مساء الأحد، في نهر النيل بمصر، وهما من مديرية دمت بمحافظة الضالع اليمنية.

ونقلت المواقع عن جبريل اليزيدي أن صابر الرقيمي وعبد الرحمن الأسدي، فقدا أمس في نهر النيل، بعدما كانا يلعبان كرة القدم، في الساعة الـ11 مساء الأحد، بتوقيت القاهرة.
وكانت الكرة قد سقطت في مياه النيل، فحاول صابر إخراجها سريعا، لكن المكان الذي سقطت فيه كان ممتلئا بالطين، ولم تفلح محاولات صابر في السباحة بشكل كاف.

أمر دفع الشاب للصراخ ودعوة أصدقائه لإنقاذه، ما دفع عبد الرحمن حمود الأسدي للنزول لإنقاذه، لكن تيار المياه كان أقوى منهما للدرجة التي جعلته يفرق بينهما.
وبحسب اليزيدي، فإن فرق إنقاذ من الغواصين حاولت إنقاذهما بالعثور عليهما أو على جثتيهما، وتمنى أن يكلل الله جهود فرق الإنقاذ بالعثور على الشابين.

وأشار اليزيدي إلى أن صابر الرقيمي كان مديرا لجناح اليمن في إكسبو 2020، واستطاع نقل صورة ذهنية بحنكة وثقافة عن اليمن مقبولة وجميلة، بما يتمتع به اليمن من أماكن جميلة ومكانة تاريخية وحضارية.
 

صواعق رعدية تقتل 20 شخصًا وتصيب 35 في اليمن

ولقي 20 شخصاً حتفهم وأصيب 35 آخرون بفعل صواعق رعدية ضربت مناطق عدة في اليمن، صاحبها هطول أمطار غزيرة تسببت في سيول جارفة وفيضانات مدمرة.

ويعيش اليمن فترة من عدم الاستقرار الجوي بفعل منخفض جوي قادم من بحر العرب، أثر كثيرا على محافظاتها خصوصا عمران وحجة في شمال البلاد حيث وقعت المأساة الإنسانية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول محلي في محافظة عمران الزراعية بشمال البلاد قوله إن صاعقة رعدية ضربت مجلس عزاء للنساء في منطقة حاشف بمديرية العشة، وأسفرت عن وفاة 6 نساء وإصابة نحو 19 أخريات.

وأفادت مصادر رسمية في محافظة حجة الجبلية بشمال غربي اليمن بأن 7 أشخاص لقوا حتفهم وأصيب 8 آخرون بصواعق رعدية ضربت مناطق عدة بالمحافظة.

وأفادت وسائل إعلام محلية بأن الصواعق الرعدية أدت إلى وفاة 5 مواطنين وإصابة 5 آخرين في مديرية قفل شمر.

كما لقي مواطن حتفه وأصيب اثنان آخران جراء الصواعق في مديرية مبين، فيما توفي مواطن في مديرية كعيدنة وأصيب آخر في مديرية الشاهل بالمحافظة ذاتها.