رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. وزيرة البيئة تشيد بمحطة معالجة الصرف الصناعي لترشيد استهلاك المياه

نشر
الأمصار

قالت وزيرة البيئة في مصر ياسمين فؤاد، إن محطة معالجة الصرف الصناعي لشركة نستلة مصر التي تعمل في مجال الصناعات الغذائية، تعمل بطاقة تصميمية تصل إلي 100 م3 يوميًا بهدف ترشيد استهلاك المياه.

 

أوضحت الوزيرة، أن المحطة توفر مياه بمعدل 20 ألف متر مكعب سنويا وإعادة استخدام المياه المعالجة في ري المسطحات الخضراء وتبريد الغلايات، مما أدى الي تعظيم العائد الاقتصادي من هذا المشروع، وذلك بالتعاون مع جهاز شئون البيئة وجهاز مدينة السادس من أكتوبر.

وأضافت وزيرة البيئة، إلى نجاح الشركة علي مدار السنوات الماضية في العمل فى مشروعات الاستدامة البيئية والوصول إلي أفضل وضع بيئي مميز خلال العشر سنوات السابقة في مجال ترشيد استهلاك الطاقة من الكهرباء والغاز الطبيعي بمعدل 14000  جيجا جول والمياه بمعدل 44 ألف متر مكعب وتقليل الانبعاثات البيئية بمعدل 1200  طن حيث تم الاعتماد علي الغاز الطبيعي كوقود للغلايات بديلا عن السولار.

 

أخبار أخرى..

مصر تعقد قمة مشتركة مع أربع دول عربية في العلمين

 

الأمصار

يعقد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي،  خلال ساعات قمة مشتركة مع رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد، وملك الأردن الملك عبد الله الثاني، ورئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، والملك البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

ومن المقرر أن تتناول القمة المرتقبة سبل تعزيز العلاقات المشتركة في مختلف المجالات، ومن بينها ملفات الطاقة والغذاء وتعزيز الروابط بين الدول المشاركة في ظل التداعيات الاقتصادية العالمية.

كما تتضمن المباحثات ملفات التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري، وبحث إقامة مشروعات استثمارية تعود بالنفع على شعوب الدول والمنطقة العربية.

 كما تركز القمة على ملفات الأمن القومى العربي، في ظل المتغيرات الإقليمية والدولية، فضلا عن توسيع نطاق آلية التعاون الثلاثي بين مصر والأردن والعراق، بمشاركة الإمارات والبحرين فيما يخص تعزيز التعاون العربي.

وفي إطار الاستعداد للقمة، استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد بمطار العلمين الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، الذي يحل ضيفا عزيزا على مصر.

وصرح السفير بسام راضي المتحدث باسم الرئاسة بأن لقاء الزعيمين تناول تبادل الرؤى ووجهات النظر تجاه القضايا الدولية والأمن الإقليمي والأوضاع الراهنة بالمنطقة العربية، حيث تم تأكيد أهمية تعزيز العمل العربي المشترك ووحدة الصف العربي في مواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة العربية، ومن أجل توحيد جميع الجهود الرامية إلى التوصل إلى حلول دائمة للأزمات في دول المنطقة، تسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار والسلام لشعوبها.

كما بحث الجانبان، خلال اللقاء، مسارات التعاون بين البلدين الشقيقين والفرص الواعدة لتوسيع آفاقه إلى مستويات أرحب، تعزز الشراكة الإستراتيجية بينهما، خاصة في المجالات الاقتصادية والتنموية التي تدعم تطلعاتهما نحو تحقيق التنمية المستدامة والتقدم والازدهار لشعبيهما الشقيقين.