رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالصور.. وفد عسكري برئاسة "رئيس أركان الجيش العراقي" يصل إلى ذي قار

نشر
الأمصار

وصل وفد عسكري برئاسة رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول الركن عبد الأمير يارالله، اليوم الاثنين، إلى محافظة ذي قار جنوبي العراق.

وقالت وسائل إعلامية، إن الوفد وصل إلى مقر العمليات في محافظة ذي قار لغرض الاطلاع على الخطط الأمنية وتفقد بعض الوحدات العسكرية في المحافظة.

وقبل ذلك، وصل رئيس أركان الجيش، إلى قيادة عمليات سومر في محافظة ذي قار.
وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول ، إن" رئيس اركان الجيش فريق أول ركن عبد الأمير يار الله وصل صباح اليوم الى قيادة عمليات سومر في محافظة ذي قار للاطلاع على الوضع الأمني وتفقُّد القطعات".

أخبار أخرى..

رئيس أركان الجيش العراقى: الصحراء لن تكون ملاذا آمنا للإرهابيين

شدد رئيس أركان الجيش العراقى، الفريق أول الركن عبدالامير يارالله،  الإثنين، على أن الصحراء لن تكون ملاذ آمنًا للإرهابيين.
وحسبما ذكرت وكالة الأنباء العراقية "واع"، فقد وصل "رئيس اركان الجيش الفريق أول الركن عبدالامير يارالله، إلى محافظة الأنبار، وتفقد قاطع عمليات الجزيرة، واطلع على آخر العمليات التى تنفذها قطعات الجيش فى المناطق الصحراوية غرب المحافظة".

كما شدد يارلله "على ضرورة الاستمرار بعمليات البحث والتفتيش فى المناطق الصحراوية لتدمير أى وكر يحاول الإرهابيين الاختباء فيه"، مؤكدًا أن "الصحراء لن تكون ملاذًا آمنًا للإرهابيين".

وأثنى رئيس أركان الجيش العراقى على "مستوى العمليات النوعية التى تنفذها قطعات الفرقة السابعة، والتى نجحت فى تأمين مناطق غرب الأنبار".

وفي سياق أخر، أعلنت مديرية الدفاع المدني في العراق،  الأحد، انتشال ثلاث جثث من تحت ركام حادثة القطارة.

وقالت المديرية في بيان، إن فرقها انتشلت ثلاث جثث لتبلغ مجموعها أربع جثث تم انتشالها من تحت ركام حادث انهيار قطارة الإمام علي عليه السلام".

وفي ذات السياق، وجه رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، وزير الداخلية عثمان الغانمي، بالذهاب إلى محل حادثة قطارة الإمام علي عليه السلام.

وقال الكاظمي خلال جلسة مجلس الوزراء: "نعزي ذوي ضحايا حادثة انهيار التلة الترابية في قطارة الإمام علي(عليه السلام)".

ووجه الكاظمي وزير الداخلية بالذهاب الى محل حادثة انهيار التلة الترابية في القطارة للإشراف المباشر هناك"، موجها شكره إلى "فريق الدفاع المدني لجهدهم وتكثيف العمل بشأن إنقاذ المحاصرين جراء انهيار التلة الترابية".