رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبل تكافئ شاب جزائري وتضع اسمه على حائطها الشرفي

نشر
الأمصار

كافأت شركة "أبل" الأمريكية شابا جزائريا من مدينة تيارت شمال البلاد، بوضع اسمه ضمن حائطها الشرفي لشهر يوليو.

واكتشف الشاب الجزائري عبدالقادر مواز ثغرة أمنية من درجة عالية في أجهزة "أبل"، وهو ما دفع الشركة العالمية لتكريم اسمه في حائطها الشرفي.

وبحسب صحيقة "الشروق" المحلية، ينحدر الشاب عبدالقادر من بلدية الدحموني بولاية تيارت، واستطاع الانتباه لثغرة أمنية تسمح للمخترقين بسرقة بيانات المستخدمين.

وكتب الشاب الجزائري عبر حسابه الشخصي على "فسيبوك": "الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، حققت اليوم أحد أفضل الإنجازات خلال مسيرتي، وسأفتخر بها لأنني استطعت فعلها مرتين".


وأضاف عبدالقادر مواز، البالغ من العمر 22 عاما: "بعد محاولات كثيرة مني وإرسال ثغرات مختلفة، تم إضافة اسمي إلى حائط شرف شركة أبل، وما يجعل هذا الإنجاز أفضل أنني استطعت تحقيقه مرتين وليس مرة واحدة فقط، إذ أضيف اسمي مرتين خلال شهر واحد فقط".
وكتبت شركة "أبل" الأمريكية عبر موقعها الرسمية: "تنشر Apple هذه المقالة لتقدير وشكر أولئك الذين أبلغوا عن مشاكل أمنية محتملة في خوادم الويب الخاصة بنا، وتجري إضافة الاعتمادات كل 3 أشهر، بعد تحديد المشكلة ومعالجتها".

أبل: وقف إنتاج جهاز "آي بود"

وكانت قد أعلنت شركة "أبل" وقف إنتاج جهاز "iPod touch"، وهو الإصدار الأخير من مشغل الموسيقى المحمول "آي بود".

وقال غريغ جوسوياك، نائب الرئيس الأول للتسويق العالمي لشركة "آبل" في بيان إن "روح آي بود ستستمر" من خلال العديد من المنتجات الأخرى التي تدمج ميزات تشغيل الموسيقى.

وقالت شركة "أبل" إن جهاز "iPod touch" سيكون متاحا حتى نفاد الإمدادات.

وينهي هذا الإعلان حقبة من الموسيقى الرقمية التي بدأتها شركة آبل عندما قدمت جهاز "آي بود" لأول مرة في عام 2001، متفاخرة بقدرته على حمل "ما يصل إلى 1000 أغنية بجودة الأقراص المضغوطة في تصميم فائق الصغر بحجم 6.5 أونصة يناسب الجيب".

وكان قد تم الكشف عن الإصدار الأول من "iPod touch"، الذي يشبه إلى حد كبير الـ"آيفون" في عام 2007، وتم تقديم أحدث إصدار منه في عام 2019.

ويمكن لجهاز "iPod touch" الذي تبلغ تكلفته 199 دولارا، إرسال رسائل "iMessages" وإجراء مكالمات "FaceTime" بالإضافة إلى تشغيل الموسيقى، ولكن لا يمكنه إجراء مكالمات هاتفية.