رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مباحثات كويتية أمريكية لتعزيز العلاقات العسكرية

نشر
الأمصار

بحث رئيس الأركان العامة للجيش الكويتي، الفريق الركن خالد صالح الصباح، الأحد، مع قائد القوات البرية بالقيادة المركزية الأمريكية الجنرال باتريك فرانك عددا من الموضوعات العسكرية المشتركة.

وقالت رئاسة الأركان الكويتية، في بيان، إن الفريق صالح بحث مع الجنرال فرانك والوفد المرافق له أهم الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لا سيما المتعلقة بالجوانب العسكرية، كما أشاد بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وحضر اللقاء مدير الخطط المشتركة العميد الركن فواز الحربي ومساعد آمر القوة البرية العميد الركن عبدالله الجبعة وعدد من كبار الضباط القادة من كلا الجانبين.

الكويت تعلن ضبط 20 شخصا من جنسيات مختلفة يقومون بأعمال منافية للآداب

وأعلنت وزارة الداخلية الكويتية أن المباحث الجنائية تمكنت من ضبط 20 شخصا من جنسيات مختلفة، يقومون بأعمال منافية للآداب ويمارسون السمسرة مقابل مبالغ مالية.

وعلى حسابها في "تويتر"، نشرت الداخلية الكويتية صورا مموهة لوجوه المتهمين، معلقة بالقول: "الإعلام الأمني: بتوجيهات من معالي نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، وزير الداخلية بالوكالة الشيخ/ طلال خالد الاحمد الصباح، بتكثيف الحملات على جميع المناطق وضبط المخالفين والخارجين على القانون..تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط 20 شخصا من جنسيات مختلفة في محافظتي الفروانيه والأحمدي، منهم 14 من النساء و6 رجال، يقومون بالأعمال المنافية للآداب وسمسرة مقابل مبالغ مالية".

زيادة صادرات الكويت غير النفطية بنسبة 60%

أظهرت بيانات رسمية ارتفاع وزيادة صادرات الكويت غير النفطية بنسبة 60% في الخمسة أشهر الأولى من العام 2022، إلى 209.1 مليون دينار (681.58 مليون دولار)، مقارنة بـ 130.6 مليون دينار (425.7 مليون دولار) للفترة نفسها من العام 2021.

وأشارت بيانات وزارة التجارة والصناعة الكويتية، إلى أن السبب الرئيسي في ارتفاع ما حققته صادرات الكويت غير النفطية يعود إلى الطلب الكبير على المنتجات الكويتية في دول مجلس التعاون الخليجي التي استحوذت على ما قيمته 143.9 مليون دينار في 2022، مقارنة بـ85.2 مليون في 2021

الكويت تعتزم إنشاء 4 مناطق اقتصادية لجذب استثمارات بتريليون دولار

 

وأوصت مصادر مسؤولة في وزارة التجارة والصناعة بضرورة العمل على تنويع صادرات الكويت غير النفطية وزيادتها من خلال توقيع الاتفاقيات التجارية مع القارات الأوروبية والإفريقية، وكذلك الأميركيتان، خاصة أن الصناعات والمنتجات الكويتية أصبحت منتجات قادرة على المنافسة عالميا، بدليل اعتماد الكثير من الدول الخليجية والعربية على هذه الصادرات خلال السنوات الأخيرة.