رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تحبط تهريب 10 كيلوجرامات حشيش داخل جهاز تسخين كهربائي

نشر
الأمصار

أحبطت السلطات المحلية الكويتية، مساء الأحد، محاولة إدخال أكثر من 10 كيلوجرامات حشيش مخدرة في جهاز تسخين كهربائي.

ووفقا لصحيفة "الراي" الكويتية، تم ضبط الحشيش المخدر في جمارك العبدلي مخبأ في شنطة أحد الركاب، بعد وصول أحد أتوبيسات النقل من العراق.

وأضافت الصحيفة: "أثناء التفتيش الاعتيادي للمسافرين القادمين إلى الكويت، وخلال عرض أمتعة أحد المسافرين على جهاز (كاشف الأمتعة) اشتبه الجمركيون في إحدى الشنط".

وتابعت: "تم تفتيش الشنطة تفتيشا دقيقا، حيث عثر على جهاز تسخين كهربائي داخل الشنطة، وبعد تفكيكه وجدت فيه كميات كبيرة من اللفائف المخفية بشكل احترافي، وتبين أنها مادة الحشيش المخدر، وتقدر كميتها بأكثر من 10 كيلوجرامات".


وأشارت إلى أنه تم اتخاذ اللازم وتحويل المضبوطات والمتهم إلى إدارة مكافحة المخدرات بوزارة الداخلية.

الكويت تضبط 80 كيلوجرامًا من بودرة اللاريكا المخدرة

وتمكنت إدارة الجمرك الجوي بالكويت، من ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة في 4 شحنات قادمة من دولة آسيوية.

وقال سليمان الفهد، مدير عام الإدارة العامة للجمارك، إن رجال الجمارك ضبطوا 80 كيلوجراما من بودرة اللاريكا و300 ألف كبسولة جاهزة للتعبئة.

وأوضح أن المضبوطات كانت موضحة بالمستندات على أنها "ملح طعام" و"أصباغ رسم" و"مكملات غذائية"، والحقيقة أنها ملغمة ببودرة اللاريكا المخدرة.

وأكد الفهد أن الإدارة العامة للجمارك تمتلك طرق تفتيش حديثة لكيفية التعامل مع المهربين.

وتابع: "سنضرب بيد من حديد ولن نسمح لمن تسول له نفسه العبث بأمن البلاد".

زيادة صادرات الكويت غير النفطية بنسبة 60%

أظهرت بيانات رسمية ارتفاع وزيادة صادرات الكويت غير النفطية بنسبة 60% في الخمسة أشهر الأولى من العام 2022، إلى 209.1 مليون دينار (681.58 مليون دولار)، مقارنة بـ 130.6 مليون دينار (425.7 مليون دولار) للفترة نفسها من العام 2021.

وأشارت بيانات وزارة التجارة والصناعة الكويتية، إلى أن السبب الرئيسي في ارتفاع ما حققته صادرات الكويت غير النفطية يعود إلى الطلب الكبير على المنتجات الكويتية في دول مجلس التعاون الخليجي التي استحوذت على ما قيمته 143.9 مليون دينار في 2022، مقارنة بـ85.2 مليون في 2021.

وانخفضت صادرات الكويت غير النفطية إلى القارة الأوروبية والأميركيتين على الرغم من عودة الحياة إلى طبيعتها في الكثير من تلك الدول، وفق ما نقلته صحيفة الأنباء.