رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر تعرب عن مواساتها للعراق جراء حادث الإنهيار الترابي بكربلاء

نشر
الأمصار

أعربت جمهورية مصر العربية، اليوم الأحد، عن عميق التعازي وبالغ المواساة لجمهورية العراق الشقيق جراء سقوط عدد من الضحايا الأبرياء والمصابين إثر حادث الإنهيار الترابي في محافظة كربلاء.

وفي نفس اليوم، أكدت مصر ، على تضامنها الكامل مع الأبرياء من ضحايا جرائم الجماعات الإرهابية في مصر ومختلف أنحاء العالم.

وجاء ذلك في بيان صادر عن وزارة الخارجية بمناسبة اليوم الدولي لتخليد ذكرى ضحايا الإرهاب الذي يتم إحياؤه سنوياً في 21 أغسطس. 
وأعربت مصر عن إدانتها القوية للإرهاب بكل أشكاله وصوره، مشددة على أهمية البقاء متحدين ضد كل من يسعى لزرع بذور الفرقة والكراهية في مجتمعاتنا.

أخبار ذات صلة..

العراق يكشف تطورات عملية انقاذ المحتجزين بحادثة قطارة الإمام علي

كشفت مديرية الدفاع المدني في العراق، اليوم الأحد، تطورات عملية انقاذ المحتجزين بحادثة قطارة الإمام علي، معلنة عن سبب الحادث.
وذكرت المديرية، في بيان، أن "فرق إنقاذ الدفاع المدني تواصل عمليات الحفر الدقيق لإنقاذ المحتجزين تحت الركام بحادثة قطارة الإمام علي، باستخدام معدات الإنقاذ الخفيف لقص قضبان التسليح ورفع الكتل الخرسانية في الموقع".

وأضافت، أن "العمليات باشتراك فريق النخبة من رجال البحث والإنقاذ التابع الى مديرية الدفاع المدني في بغداد واسناد فرق إنقاذ محافظات بابل والديوانية والمثنى كـجهد ساند لفرق إنقاذ كربلاء المقدسة بقيادة مباشرة من مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان".

وأكدت، أن "العمل استمر طيلة ساعات الليل وتمكنت فرق الدفاع المدني من إيصال الأوكسجين ومياه الشرب والطعام للمحتجزين عبر اتمام عمل ثغرات في كومة الركام والكتل الخرسانية مع التواصل اللفظي المستمر لطمأنتهم".

وتابعت المديرية، أن "الفرق نجحت بإخراج طفلين وصبي بصحة جيدة تم نقلهم الى المستشفى لمتابعة وضعهم الصحي ومازلت تواصل اعمال الإنقاذ لحين إخراج جميع المحتجزين من الزائرين والعمال".

ولفتت إلى، أن "المعلومات الأولية تشير إلى أن سبب حادث كان نتيجة التشبع بالرطوبة للساتر الترابي الملاصق للمزار مما أدى عن انهيار كومة ترابيه على سقف المزار وسقط على عدد من الزائرين".

وأعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق اليوم الأحد، أن محكمة تحقيق الكرخ الثانية اتخاذ الإجراءات القانونية بحق وزير الصناعة السابق صالح عبدالله الجبوري للتحقيق معه عما ورد بالتسجيل الذي يظهر فيه وهو يؤدي اليمين للعمل لمصلحة جهة سياسية.