رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مجلس الوزراء يعقد جلسته الاعتيادية برئاسة الكاظمي

نشر
الأمصار

عقد مجلس الوزراء في العراق، اليوم السبت، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان مقتضب تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "مجلس الوزراء عقد جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي".

وكان قد اعتزم مجلس الوزراء العراقي، عقد جلسته الأسبوعية اليوم بدلاً من الثلاثاء المقبل.

وقال مصدر مطلع، إن “مجلس الوزراء سيعقد جلسته يوم غد الاحد، وذلك بسبب سفر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى مصر من اجل المشاركة في قمة عربية، يشارك فيها كل من العراق ومصر والاردن والامارات وقطر”.

وأوضح أن “القمة ستناقش ملفات أمنية واستخباراتية، اضافة لملفات اقتصادية وسياسية بشأن وضع المنطقة”.

 

العراق.. هيئة المنافذ تعلن استكمال إجراءات استقبال زوار أربعينية الإمام الحسين

 

الأمصار

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الأحد، تشكيل "مقر مسيطر" لإنجاح الزيارة الأربعينية.
 

وذكر بيان للهيئة  أنها "وبالتنسيق مع المحافظات وقيادة العمليات المشتركة وبإشراف مباشر من قبل وزير الداخلية تستكمل الإجراءات اللازمة لاستقبال زوار الإمام الحسين (عليه السلام)".

وأضاف أنه "تم إجراء العديد من الممارسات الخاصة بتفتيش الأشخاص وتدقيق الجوازات والانتشار الأمني لضمان تسهيل الإجراءات وبذات الوقت التأكيد على عدم مرور أي زائر إلا بعد خضوعه للإجراءات الحكومية". 

وتابع أنه "من أجل التكامل والتنسيق بين جميع الأجهزة المشمولة بواجب الزيارة الأربعينية تم تشكيل مقر مسيطر للتعزيز المقدم من قبل قيادة العمليات المشتركة وكذلك هنالك لجان تعزيز من مقر هيئة المنافذ الحدودية تعمل بشكل مشترك من إجل نجاح الخطة المرسومة للزيارة المقدسة".
 

 

أخبار أخرى..

العراق يكشف تطورات عملية انقاذ المحتجزين بحادثة قطارة الإمام علي

 

الأمصار

كشفت مديرية الدفاع المدنيفي العراق، اليوم الأحد، تطورات عملية انقاذ المحتجزين بحادثة قطارة الإمام علي، معلنة عن سبب الحادث.
 

وذكرت المديرية، في بيان، أن "فرق إنقاذ الدفاع المدني تواصل عمليات الحفر الدقيق لإنقاذ المحتجزين تحت الركام بحادثة قطارة الإمام علي، باستخدام معدات الأنقاذ الخفيف لقص قضبان التسليح ورفع الكتل الخرسانية في الموقع".

 

 

 

وأضافت، أن "العمليات باشتراك فريق النخبة من رجال البحث والأنقاذ التابع الى مديرية الدفاع المدني في بغداد واسناد فرق إنقاذ محافظات بابل والديوانية والمثنى كـجهد ساند لفرق إنقاذ كربلاء المقدسة بقيادة مباشرة من مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان بوهان".

 

وأكدت، أن "العمل استمر طيلة ساعات اليل وتمكنت فرق الدفاع المدني من إيصال الأوكسجين ومياه الشرب والطعام للمحتجزين عبر اتمام عمل ثغرات في كومة الركام والكتل الخرسانية مع التواصل اللفظي المستمر لطمأنتهم".

وتابعت المديرية، أن "الفرق نجحت بإخراج طفلين وصبي بصحة جيدة تم نقلهم الى المستشفى لمتابعة وضعهم الصحي ومازلت تجهاد وتواصل اعمال الإنقاذ لحين إخراج جميع المحتجزين من الزائرين والعمال".

ولفتت إلى، أن "المعلومات الأولية تشير إلى أن سبب حادث كان نتيجة التشبع بالرطوبة للساتر الترابي الملاصق للمزار مما أدى عن انهيار كومة ترابيه على سقف المزار وسقط على عدد من الزائرين".