رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل ابنة الفيلسوف الروسي دوجين في انفجار سيارة بموسكو

نشر
الأمصار

أكدت وسائل إعلام روسية، الأحد، مقتل داريا دوجين، ابنة الفيلسوف الروسي الشهير ألكسندر دوجين، في انفجار سيارة بموسكو.

وكانت وكالة "تاس" الروسية، أكدت انفجار سيارة قرب قرية بولشي فيازيوما في ضواحي العاصمة موسكو ما أسفر عن مقتل السائق أيضا، لكنها لم تؤكد حينها وجود دوجين في السيارة أو وفاتها.

ونقلت الوكالة عن السلطات قولها إن "سيارة انفجرت بالقرب من قرية بولشي فيازيوما"، فيما أشارت إلى مقتل السائق، ولفتت إلى أن السلطات المحلية تعمل على كشف ملابسات الحادث.

وفي أعقاب إعلان الوكالة تدوالت عدد من قنوات تطبيق "تليجرام" معلومات تفيد بأن داريا دوجين، ابنة الفيلسوف الروسي الشهير ألكسندر دوجين يمكن أن تكون في السيارة.

وأشار رئيس الحركة الشعبية "الأفق الروسي" أندريه كراسنوف، الذي كان يعرف داريا دوجين، إنه كان حاضرا معها في مهرجان "التقاليد" قبل ساعات قليلة من المأساة.

وقال في تصريح لوكالة "تاس" نقلتها وسائل إعلام روسية رسمية: "نعم إنه حدث صعب للغاية، كنت أعرف داريا شخصيا، والانفجار وقع عندما استدارت داريا على طريق موزايسك السريع".

ولفت إلى أن "الانفجار وقع واشتعلت النيران في السيارة على الفور وفقدت السيطرة لأنها كانت تقود بسرعة وتوجهت إلى الجانب الآخر من الطريق".

 

روسيا: اندلاع حريق قرب مطار سوتشي الدولي 

وأفاد المكتب الصحفي للدائرة الرئيسية لوزارة الطوارئ الروسية في إقليم كراسنودار، بأن الحريق الذي اندلع بالقرب من مطار سوتشي الدولي لم يؤثر على عمله، مضيفا أنه قد تم تحييد مكان الحريق.

وجاء في بيان صدر عن المكتب: "لا يحترق شيء في أراضي المطار. اشتعلت النيران في مبنى إضافي في تلك المنطقة، وقد تم تحييد مكان الحريق بالفعل، يجري حاليا تدقيق المعلومات"، وفق شبكة "روسيا اليوم".

وأكد المكتب أن الحريق لم يؤثر على عمل المطار الدولي.

وتداول في شبكات التواصل الاجتماعي في وقت سابق من هذا اليوم مقطع فيديو يظهر اشتعال النيران بالقرب من مطار سوتشي الواقع بمدينة أدلير.

بلا خسائر.. هجوم أوكراني على الأسطول الروسي في القرم

وأعادت القوات الأوكرانية الكرة ثانية، اليوم السبت، ضاربة مقراً للأسطول الروسي في شبه جزيرة القرم.

وأعلن ميخائيل رازفوجايف، حاكم سيفاستوبول في شبه الجزيرة التي سيطرت عليها روسيا عام 2014، اليوم السبت، أن مقر أسطول البحر الأسود الروسي تعرض لهجوم بطائرة مسيرة، دون وقوع خسائر.