رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية.. تسجيل 130 ألف إصابة جديدة بكورونا

نشر
الأمصار

سجلت كوريا الجنوبية 130 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مما يرفع إجمالي حالات الإصابة إلى 22 مليونا و129 ألفا و387 ، حسبما أعلنت الوكالة الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

 

وأوضحت الوكالة تسجيل 84 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا، لترتفع حصيلة الوفيات إلى 25 ألفا و980 حالة.

 

من ناحية أخرى، قالت روشيل والينسكى مديرة المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC، إن المراكز "فشلت" في الاستجابة بكفاءة لوباء كوفيد-19.

 

ووفقا لمراجعة داخلية لعمليات الوكالة صدرت، اعتبرت والينسكي أن الـCDC، لم تستجب بالسرعة الكافية خلال جائحة كوفيد، معلنة عن اتخاذ الوكالة العديد من التغييرات التنظيمية خلال الأشهر المقبلة لتصحيح الأخطاء والإخفاقات التي حدثت خلال آخر سنتين ونصف من الوباء.

 

وقالت والينسكي: "على مدار 75 عاما، كان مركز السيطرة على الأمراض والصحة العامة يستعدون لكوفيد-19 ، وفي لحظتنا الكبيرة، لم يلب أداؤنا التوقعات.. هدفي هو ثقافة جديدة ذات توجه عملي للصحة العامة في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها تؤكد على المساءلة والتعاون والتواصل وحسن التوقيت".

 

وتركز الأهداف المركزية لإعادة التنظيم على مشاركة البيانات العلمية بشكل أسرع وتسهيل فهم الجمهور للإرشادات الصحية.

 

يشار إلى أن والينسكي أطلقت المراجعة في أبريل بعد موجة الإصابات الكبيرة بمتحور "أوميكرون".

 

اقرأ أيضًا..

مسؤول إيراني: وصلنا لمستوى جيد في إعادة العلاقات مع السعودية

 

قال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، أبو الفضل عموئي، إنّ المحادثات مع السعودية وصلت إلى مرحلة إعادة العلاقات على المستوى الجيد.

وقال عموئي، في تصريحات لوكالة "مهر" الإيرانية للأنباء، اليوم السبت: "وصلت المحادثات مع السعودية إلى إعادة العلاقات إلى المستوى الجيد".

وتابع:"إجراء محادثات دبلوماسية بين البلدين قريبا، إذ من شأن ذلك أن يكون مقدمة لإحياء العلاقات السياسية".

وقال المتحدث الإيراني "مع أنّ إيران قد تنتقد مواقف السعودية في القضايا الإقليمية والدولية، إلا أن هذا لا ينفي وجود علاقة ثنائية لمتابعة القضايا وتبادل الآراء في مختلف القضايا".

 

وأوضح عموئي أنّ "بناء العلاقات الثنائية وتقويتها وتنشيطها مسألة مهمة تتطلّب العمل والوقت، ولا ينبغي أن نتوقع تحقيق هذه الأهداف على الفور، ولكن في جميع القضايا، ينصب تركيزنا الأساسي في الحفاظ على المصالح الوطنية وتأمينها".

وأعرب المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، منذ أيام، عن توقّع بلاده أن تستأنف السعودية علاقاتها بإيران بناء على المصالح المشتركة وما جرى التوصل إليه من اتفاقيات خلال المفاوضات بين البلدين، وأشاد بهذا الصدد بإرسال الكويت سفيراً إلى طهران، بحسب ما ذكرته "مهر".