رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عرض مسرحية "تائهون" للمخرج نزار السعيدي في تونس

نشر
الأمصار

استقبل مسرح الحمامات في تونس صناع العرض المسرحي “تائهون” للمخرج نزار السعيدى، وسطحضورجماهيري كبير.

"تائهون" أداء تماضر الزرلي، انتصار عويساوي، جمال ساسي، رمزي عزيز، محمد شعبان، صادق الطرابلسي، علي بن سعيد، دراماتورج عبد الحليم المسعودى، إخراج نزار السعيدى.

سلط العرض الضوء على حالة التخبط والتوهه التى يعانى منها الشباب التونسي، بجانب حالة الصراع والتناحر والفوضى المتمثلة في ارتكاب جريمة بشعة أقدمت فيها فتاة مراهقة تدعى "إشراق" على قتل والدتها والتنكيل بجثتها قبل سحلها إلى الشارع لتنشر فيما بعد فيديو اعترافها بالجريمة على مواقع التواصل الاجتماعي، هذه الحادثة التي تحولت إلى ظاهرة إعلامية عالمية تفاعلت معها مجموعة من الأشخاص والمؤسسات كل حسب مجال تخصّصه للبحث عن الدوافع الخفية لهذه الفتاة.

 

 

أخبار أخرى..

افتتاح فعاليات الدورة الرابعة من ملتقى رؤية لسينما الشباب بالقاهرة

 

الأمصار

 

تفتتح اليوم بدار الأوبرا المصرية فعاليات الدورة الرابعة من ملتقى رؤية لسينما الشباب الذي بقيمه المركز القومي للسينما بالقاهرة، برئاسة السيناريست زينب عزيز.

ومن المقرر أن يتم عرض كل من فيلم "ما لا نعرفه عن مريم "إخراج مراد مصطفي وفيلم "أوضتين وصالة" أخراج مينا ماهر ميلاد وفيلم"اخر يوم "إخراج أحمد دحروج وفيلم"سهيلة محلبية إخراج نفرتاري جمال وفيلم "ملك الليل " إخراج أحمد خالد عبد المنعم وفيلم "ميكروباص "إخراج ماجي كمال وفيلم "الطريق " إخراج أية عبد الحميد وفيلم "عادة لا أشارك ذلك " إخراج نورا عبد الرحمن .

وعقب عرض الأفلام تقام ندوة تديرها الناقدة الصحفية "فايزة هنداوي" لمناقشة الأفلام مع صناعها والجمهور.

يذكر أن الملتقي تستمر فعالياته علي مدار ٣ أيام علي أن تختتم وتعلن الجوائز يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٢٣ أغسطس الجاري في تمام السابعة والنصف مساءً.

 

أقرأ أيضًا..

الخارجية: استقدام السفير العراقي بالأردن على خلفية صور الفنان راغب علامة

 

الأمصار

 

أعلنت وزارة الخارجية العراقية، عن استقدام السفير العراقي في الاردن حيدر العذري، إلى العراق على خلفية صور الفنان راغب علامة.

وأكدت الوزارة الخارجية العراقية، في بيان لها، اليوم السبت، أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة بهذا الشأن وبأسرع وقت، وبما يعزِّز قيم الدبلوماسيّة العراقيّة.

وظهر السفير العراقي في الاردن، حيدر منصور العذاري الى جانب افراد عائلته مع الفنان اللبناني راغب علامة، ولقطات حميمية، بين راغب وزوجة السفير ميسم الربيعي.

 الامر الذي اثار الانتقادات والاستياء لما حفلت به الصورة من معاني ،تدل على عدم احترام سياق الدبلوماسية، فضلا ان السفير وزوجته يمثلان العراق.