رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غدًا.. البدء بصرف منحة قطر للأسر المتعففة بغزة

نشر
الأمصار

أعلنت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أنها ستبدأ غدا الأحد، بالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، صرف دفعة شهر أغسطس الجاري من المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة.

وأوضح سعادة السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

ولفت، سعادته إلى أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

وتصرف دولة قطر، منحة إنسانية شهرية، دعما للأسر الفلسطينية الشقيقة في قطاع غزة، والتي تعاني من الأوضاع الاقتصادية والمعيشية الصعبة التي تسبب بها الحصار الإسرائيلي.

أخبار أخرى..

قطر وإيطاليا تتفقان على أهمية التغلب على الجمود والانقسامات في ليبيا

قال المبعوث الخاص لليبيا بالأمم المتحدة، لوزير الخارجية الإيطالي، نيكولا أورلاندو، إن بلاده وقطر تتفقان على الحاجة الملحة للتغلب على الجمود والانقسامات الحالية في ليبيا لتفادي عدم الاستقرار والحفاظ على الوحدة والسيادة.

وأكد أورلاندو خلال اتصال هاتفي مع نائب وزير الخارجية القطري، محمد الخليفي، ضرورة التوصل إلى حل وسط ورفض الإجراءات الأحادية المزعزعة للاستقرار، مشيرا إلى أن إنه اتفق مع نائب وزير الخارجية القطري على أنه يجب على جميع القادة الليبيين وضع مصلحة ليبيا أولاً، وحل الأزمة لقيادة البلاد إلى الانتخابات بناءً على جهود ستيفاني ويليامز.

وأضاف أورلاندو، وفقا لما نقلته وكالة "نوفا" أنه دعا جميع الشركاء الدوليين إلى دعم وساطة الأمم المتحدة القوية لحل المأزق التنفيذي، وتمهيد الطريق لإجراء انتخابات وطنية في أقرب وقت ممكن، وضمان الاستخدام العادل والشفاف للموارد الوطنية.

وبدوره، قال رئيس حكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايته في ليبيا، عبدالحميد الدبيبة، الخميس، إن الحل في ليبيا يكمن في الذهاب مباشرة إلى الانتخابات عبر إصدار الأطراف المعنية القاعدة الدستورية لتتمكن الحكومة من الاضطلاع بدورها في إجراء الاستحقاق.

 

جاءت تصريحات الدبيبة خلال لقائه مع سفير هولندا لدى ليبيا، دولف هوكونينغ، حيث أشاد رئيس الحكومة بـ«الدور الإيجابي» الذي تضطلع به هولندا في الملف الليبي، حسب ما نقلت عنه صفحة منصة «حكومتنا» على موقع «فيسبوك».

وناقش الاجتماش، الذي عُقد بديوان رئاسة الوزراء في العاصمة طرابلس، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، ودعم إجراء الانتخابات في أقرب الآجال، حيث شدد الدبيبة على ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية بين ليبيا وهولندا في المجالات المختلفة.