رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ممفيس ديباي لاعب برشلونة على أعتاب يوفنوس الإيطالي

نشر
ممفيس ديباي
ممفيس ديباي

بات الهولندي ممفيس ديباي، مهاجم برشلونة، على أعتاب الانتقال إلى يوفنتوس خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وزعمت العديد من التقارير أن يوفنتوس توصل إلى اتفاق مع برشلونة على حسم صفقة ديباي مجانا، مقابل تخلي اليوفي عن بعض المتغيرات في انتقال ميراليم بيانيتش إلى البارسا.

ووفقا لصحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية، فإن برشلونة لا يزال ينتظر تخلي ديباي عن الجزء المؤجل من راتبه بالموسم الماضي، والبالغ مليوني يورو.

وأشارت إلى أن ديباي توصل إلى اتفاق مع يوفنتوس على الشروط الشخصية لعقده، حيث سيوقع لمدة عامين ويحصل على 7.5 مليون يورو سنويا.

وسيستفيد نادي يوفنتوس من مرسوم النمو في إيطاليا، كي يحصل على خصم 50% على الضرائب بعقد ديباي.

 

وكشف تقرير صحفي إيطالي، عن حل مقترح لإتمام انتقال الهولندي ممفيس ديباي مهاجم برشلونة لصفوف يوفنتوس، خلال الأيام القليلة المتبقية من عمر سوق الانتقالات الصيفية الجارية.

ويرتبط ديباي بعقد مع برشلونة حتى يونيو 2023، ويسعى لفسخ العقد بالتراضي من أجل الانتقال للسيدة العجوز، لكنه يرفض التنازل عن مستحقاته المتأخرة لدى النادي الكتالوني.

وبحسب موقع "كالتشيو ميركاتو" الإيطالي، فإن الحل المقترح لفك معضلة ديباي وبرشلونة يكمن أن يتنازل نادي يوفنتوس عن بعض الأموال، المستحقة له من صفقة انتقال البوسني ميراليم بيانيتش من اليوفي للبارسا مقابل آرثر ميلو في سبتمبر 2020.

وأضاف التقرير: "يوفنتوس مستعد للتخلي عن مليوني يورو من المكافآت المستحقة له في عقد بيانيتش، طالما سيسمح ذلك لديباي بالرحيل مجانا عن برشلونة".

وكان يوفنتوس قد اتفق مع ديباي على الشروط الشخصية، ومن المتوقع أن يوقع المهاجم الهولندي على عقد لمدة عامين مقابل راتب سنوي بقيمة 6 ملايين يورو.

وذكر "توتو ميركاتو ويب" أن كين خارج مشروع المدرب ماسيميليانو أليجري، الذي لن يعتمد عليه هذا الموسم، لكن النادي لا يستطيع إعارته، لأن هذا سيجبرهم على دفع قيمة بند الشراء الآن.

وقال الموقع الإيطالي، إن يوفنتوس يسعى لبيع كين فورًا أو وضعه ضمن صفقة تبادلية مع أحد الأندية، لكن لم يظهر أي حل لتلك الأزمة حتى الآن.