رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. ضبط 20 شخصًا من جنسيات مختلفة يقومون بأعمال منافية للآداب

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، ضبط 20 شخصا من جنسيات مختلفة، بتهم ممارسة أعمال منافية للآداب مقابل مبالغ مالية.

ونشرت الداخلية الكويتية صورا مموهة لوجوه المضبوطين وذلك بتغريدة على صفحتها الرسمية بـ"تويتر"، قائلة بتعليق: "الإعلام الأمني: بتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية، بالوكالة الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح بتكثيف الحملات على جميع المناطق وضبط المخالفين والخارجين على القانون".

وتابعت: "تمكنت الإدارة العامة للمباحث الجنائية من ضبط 20 شخصا من جنسيات مختلفة في محافظتي الفروانية والأحمدي منهم 14 من النساء – و6 رجال، يقومون بالأعمال المنافية للآداب وسمسرة مقابل مبالغ مالية".

وأضافت: "التحقيق معهم مستمر وتمت إحالتهم إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم".

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الداخلية في الكويت تجريم مادة "القرطوم" وإضافتها إلى الجدول المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها وذلك لاحتوائها على خصائص تشبه مادة "الأفيون".

وذكرت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان اليوم الأربعاء، أن كل من يقوم بتعاطي أو تهريب أو جلب أو حيازة "القرطوم" يقع تحت طائلة القانون، موضحة أن تناول مادة "القرطوم" يؤدي إلى فشل في الجهاز التنفسي والإصابة بنوبات الصرع وارتفاع معدل ضربات القلب وضغط الدم وتسمم الكبد والغثيان وحالات الوفاة المفاجئة بسبب ارتفاع التسمم.

تجدر الإشارة إلى أن القرطوم هو عبارة عن شجرة دائمة الخضرة ويرجع أصلها إلى بلدان شرق أسيا حيث توجد في تايلاند وماليزيا وغينيا الجديدة وتم استخدامه في الطب التقليدي ويتميز القرطوم بخصائص تشبه مادة الأفيون.

أخبار أخرى..

صادرات الكويت غير النفطية تقفز 60% خلال الخمسة أشهر الأولى من 2022

زادت صادرات الكويت خلال الأشهر الخمس الأولى من العام الحالي بنسبة 60% بما قيمته 78.5 مليون دينار لتبلغ نحو 209.1 ملايين دينار "680 مليون دولار" تقريبا خلال الفترة من يناير حتى نهاية مايو 2022، مقارنة بـ 130.6 مليون دينار للفترة نفسها من العام 2021.

وبحسب بيانات صادرة عن وزارة التجارة والصناعة الكويتية، نقلتها صحيفة الأنباء الكويتية، اليوم الجمعة، فإن السبب الرئيسي في ارتفاع تلك الصادرات يعود إلى الطلب الكبير على المنتجات الكويتية في دول مجلس التعاون الخليجي.

واستحوذت المنتجات الكويتية، على ما قيمته 143.9 مليون دينار في 2022، مقارنة بـ85.2 مليونا في 2021.

 

في حين انخفضت الصادرات الكويتية إلى القارة الأوروبية والأميركيتين على الرغم من عودة الحياة إلى طبيعتها في الكثير من تلك الدول