رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيقاف 22 مهاجرًا غير شرعي في تونس

نشر
الأمصار

أوقفت وحدات من الحرس البحري التونسي 22 مهاجرًا غير شرعي كانوا يستعدون لاجتياز الحدود البحرية التونسية باتجاه الأراضي الأوروبية، جاء ذلك حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس". 
وأفاد المتحدث باسم الإدارة العامة للحرس التونسي في بيان يوم الجمعة، بأنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنهم.

وتمكنت الإدارة العامة للغابات بتونس، بالتعاون مع الحماية المدنية والجيش الوطني التونسي، من السيطرة على جميع حرائق الغابات، التي شهدتها العديد من الولايات التونسية والتي بلغ عددها 15 حريقً.

وأفادت وسائل الإعلام التونسية بأنه تمت السيطرة على جميع الحرائق التي اندلعت بولايات جندوبة وباجة ونابل، مشيرة إلى أن هطول الأمطار ساهم بشكل كبير في إخماد الحرائق بولاية إريانة. 

وكشف مسؤول بوزارة الزراعة التونسية عن أن 90 % من الحرائق تسببت فيها ممارسات بشرية ناتجة عن الإهمال أو أعمال إجرامية.

تونس ترفع درجة الإنذار في 7 ولايات بسبب موجة الحر

ورفع معهد الرصد الجوي في تونس، درجة الإنذار في 7 ولايات بسبب موجة الحر الشديدة التي تجتاح البلاد منذ يومين.

وأسند المعهد اللون البرتقالي، إلى ولايتي القيروان وسيدي بوزيد في الوسط وولايات توزر وقبلي وتطاوين وقابس ومدنين في الجنوب حيث تمتد الصحراء على مساحات واسعة.

ويعني اللون البرتقالي، درجة إنذار عالية وتستوجب اليقظة التامة بسبب ظواهر جوية خطيرة متوقعة، وهي تسبق درجة المخاطر القصوى ذات اللون الأحمر.

وتشهد تونس ارتفاعا كبيرا في درجات الحرارة منذ أول أمس الثلاثاء فاقت أقصاها 47 درجة؛ ما أدى إلى انقطاعات متكررة للكهرباء بسبب تضاعف الطلب على الطاقة.

وقال متحدث باسم المعهد، إنه يتوقع أن تبلغ الحرارة القصوى اليوم الخميس 48 درجة بولاية توزر، وسط توقعات بتسجيل درجات قياسية في الجنوب الغربي.

وفي وقت سابق، تسبب الارتفاع الاستثنائي في درجة الحرارة الذي تشهده تونس، والذي وصل إلى 50 درجة مئوية في الظل، أمس الأربعاء، في اندلاع حرائق بالعديد من الولايات التونسية.
وتسعى فرق الحماية المدنية بمساعدة الجيش الوطني التونسي لمنع انتشار وإخماد الحرائق التي اندلعت بولايات غريانة وجندوبا، والقيروان والعديد من المناطق الأخرى.

وأكدت الشركة التونسية للكهرباء والغاز أن كافة الوحدات الفنية والميدانية ووحدات التدخل السريع التابعة للشركة مجندة لتأمين استمرارية التزويد بالكهرباء والتدخل لإصلاح الأعطال.