رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عبد الفتاح الجريني مع خطيبته قبل حفل الزفاف.. صورة

نشر
الأمصار

يستعد الفنان المغربي عبد الفتاح الجريني، لإقامة حفل زواجه على الفنانة جميلة البدوي، والمقرر إقامته في المغرب، يوم 22 أغسطس بحضور عدد من نجوم الفن.

وطرح مؤخرًا عبد الفتاح جريني أحدث أغانيه بطريقة الفيديو كليب، الأغنية باللهجة المغربية تحمل عنوان "كدابة" من تأليف وتلحين Mobeazy.

وتم تصوير الكليب بين مصر ودبي بطريقة مختلفة، وتم الاستعانة باثنين من المخرجين وهم عمر زكى والذي تولى الإشراف ومونتاج الكليب، وMed hallou الذي تولى إخراج المشاهد في دبي.

وعبد الفتاح الجريني من مواليد 10 يناير 1985 بمدينة مراكش، وهو مغني مغربي، ولكن ذاع نجاحه في مصر بشكل أكبر من بلاده.

وترعرع بمدينة الدار البيضاء حيث درس الموسيقى بالمعهد الموسيقي. وهو خريج برنامج ألبوم أو نجوم العرب على قناة mbc سنة 2007 عن فئة شمال أفريقيا. صدر له في سوق الكاسيت ألبومان.

في عام 2011 حصل على جائزة أفضل مطرب عربي شاب عن مسابقة جوائز الشرق الأوسط للموسيقى «الميما»‏ ، بعد منافسة بينه وبين أربعة فنانين آخرين تم ترشيحهم لنيل الجائزة، كما رشح في نفس السنة عن جائزة أفضل فنان في الشرق الأوسط خلال حفل توزيع جوائز إم تي في للموسيقى الأوروبية 2011 بجمهورية أيرلندا ليكون الفنان العربي الوحيد المرشح عن الجائزة.

واشتهر عبد الفتاح الجريني باغنية جبرفان الهندية لملك بوليوود شاه روخ خان بعد أن ترجمها إلى اللهجة العامية المغربية والتي حققت نجاحا ساحقا بلغت أكثر من 87 مليون مشاهدة على موقع يوتيوب، ليعيد الجريني التجربة ويطلق أغنية ظالمة الهندية باللهجة العامية المغربية رفقة المغنية المغربية جميلة البداوي المقتبسة من فيلم ريس للنجم العالمي شاه روخ خان والتي تحقق نجاحا كبيراً،.

وكان المطرب عبد الفتاح الجريني، قد قال "إنه كان من المفترض هنزل بالالبوم مع شركة روتانا ولكن لظروف كورونا، تم تأجيل طرح الألبوم".

وأضاف عبد الفتاح الجريني، خلال لقاء له لبرنامج “كلام الناس في رمضان"، عبر فضائية “ام بي سي مصر”، أن آخر ألبوم قمت به كان مع الفنان تامر حسني، وايضا قمت بعمل اغنية مع شاروخان".