رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. قوات العمالقة تعلن إسقاط مسيرة حوثية جنوبي مأرب

نشر
الأمصار

تمكنت الدفاعات الأرضية لقوات العمالقة الجنوبية، إسقاط طائرة بدون طيار لمليشيات الحوثي جنوبي محافظة مأرب شرقي اليمن.

وأعلنت قوات العمالقة الجنوبية في بيان دفاعاتها الجوية أسقطت طائرة مُسيَّرة أطلقتها مليشيات الحوثي في سماء مديرية حريب جنوبي محافظة مأرب.
وأكد البيان أن مليشيات الحوثي الإرهابية تواصل خروقاتها للهدنة الإنسانية الأممية، حيث قامت مساء أمس بإطلاق قذائف المدفعية على مواقع ألوية العمالقة الجنوبية في مديرية حريب جنوبي مأرب.

اليمن.. الحوثيون يعلنون عن ارتفاع حصيلة ضحايا السيول إلى 106 أشخاص

وأعلنت جماعة الحوثي في اليمن، مساء الخميس، ارتفاع حصيلة الوفيات جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات الخاضعة لسيطرتهم، إلى 106 أشخاص. 

وقالت اللجنة العليا لحصر ومعالجة أضرار السيول (تابعة للحوثيين)، في بيان لها: "إن الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها صنعاء والمحافظات أدت إلى وفاة 106 أشخاص غرقاً، وتضرر ألفان و 842 منزلاً، منها 165 تهدمت بشكل كلي غالبيتها في صنعاء القديمة". 

وأشارت إلى أن "بقية المنازل تضررت بشكل جزئي، علاوة على الأضرار المادية التي طالت منشآت عامة، وخاصة سدود وحواجز مائية وأراض زراعية وانقطاع لطرقات رئيسية وثانوية وغيرها". 

وأوضحت اللجنة، أن عدد المنازل المتضررة في صنعاء القديمة لوحدها "103 منازل ما بين تضرر كلي وجزئي".

وفي سياق أخر، حث المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج، خلال جولته الخليجية الأخيرة إلى الإمارات وعمان والسعودية، جميع الأطراف على الالتزام بشروط الهدنة بوساطة الأمم المتحدة وتهدئة التوترات في محافظة شبوة اليمنية.

المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينج

وأكدت الخارجية الأمريكية، في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة لا تزال ملتزمة بتعزيز جهود السلام في اليمن ودعم تطلعات الشعب اليمني نحو تحقيق سلام واستقرار دائمين.

ودعت واشنطن، بحسب البيان، جميع الأطراف إلى اغتنام هذه اللحظة وإبداء المرونة والتسوية اللازمة؛ لتقديم الفوائد الموسعة والإغاثة الفورية لشعب اليمن.

وشددت على أن الاستمرار في اختيار السلام على العنف هو السبيل الوحيد لتأمين وقف إطلاق نار أكثر ديمومة وعملية سياسية شاملة بقيادة يمنية تلبي دعوات الشعب للعدالة والمساءلة.