رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع التونسية تعلن إنقاذ 101 مهاجر غير شرعي خلال الأسبوع الجاري

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، تمكن وحدات تابعة لـ "جيش البحر" من إنقاذ 101 مهاجر غير شرعي من جنسيات عربية وإفريقية خلال الأسبوع الجارى.

وأوضحت الوزارة، في بيان، اليوم الجمعة، أن المذكورين كانوا ينوون اجتياز الحدود البحرية خلسة في اتجاه أوروبا، مشيرة إلى أنه تم تسليمهم إلى الحرس الوطني؛ لاستكمال الإجراءات القانونية في شأنهم.

يذكرأن، صرح المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة الحرس الوطني التونسي، بأنه تم إحباط أربع عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة، وإنقاذ 76 مجتازا، في إطار التصدى لظاهرة الهجرة غير الشرعية.

وذكر المتحدث، أنه في إطار العمليات الاستباقية تمكنت وحدات الحرس الوطني العاملة بقابس وجبنيانة أمس من إلقاء القبض على 6 أشخاص كانوا يعتزمون المشاركة في إحدى عمليات اجتياز الحدود البحرية خلسة وضبط لديهم مبلغا ماليا من العملات التونسية والأجنبية. 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الحرس الوطني التونسي، أنه باستشارة النيابة العامة أذنت باتخاذ ما يتعين في شأن المذكورين.

أخبار أخرى..

تونس: تجدد اشتعال النيران بجبل زاوية المقايز بالهوارية وتواصل جهود الإطفاء

تجدد اشتعال النيران في جبل "زاوية المقايز" بمدينة الهوارية في تونس، وسط محاولات وحدات الحماية المدنية السيطرة على الحريق.

وأوضح مدير الحماية المدنية بولاية نابل، العميد مراد المشري، في تصريح، أوردته وكالة تونس إفريقيا للأنباء، اليوم الجمعة، أن سرعة الرياح تسببت في تجدد اشتعال النيران رغم التمكن من محاصرتها في ساعة مبكرة من صباح أمس الخميس.

 وأشار إلى أن صعوبة التضاريس الجبلية عطلت عملية تبريد الجيوب التي تم إطفاؤها، ما استوجب التدخل اليدوي نظرًا لصعوبة وصول سيارات الإطفاء.

ومن جانبه، أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع التونسية المقدم محمد زكري، أن جيش الطيران تدخل باستعمال المروحيات العسكرية؛ لمعاونة جهود فرق الإطفاء للسيطرة على الحريق.

 

 

وكانت تمكنت الإدارة العامة للغابات بتونس، بالتعاون مع الحماية المدنية والجيش الوطني التونسي، من السيطرة على جميع حرائق الغابات، التي شهدتها العديد من الولايات التونسية والتي بلغ عددها 15 حريقً.

وأفادت وسائل الإعلام التونسية بأنه تمت السيطرة على جميع الحرائق التي اندلعت بولايات جندوبة وباجة ونابل، مشيرة إلى أن هطول الأمطار ساهم بشكل كبير في إخماد الحرائق بولاية إريانة. 

وكشف مسؤول بوزارة الزراعة التونسية عن أن 90 % من الحرائق تسببت فيها ممارسات بشرية ناتجة عن الإهمال أو أعمال إجرامية.