رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الجزائري: لا مكان بيننا للممارسات التي أضرت بثقة الشعب

نشر
الأمصار

وجه رئيس الجمهورية الجزائري، عبد المجيد تبون، رسالة إلى الشعب الجزائري بمناسبة اليوم الوطني للمجاهد.

الرئيس عبد المجيد تبون


وقال الرئيس تبون: "يأتي احتفاؤنا باليوم الوطني للمجاهد والجزائر اليوم  تعيش سنة الاحتفاء بالذكرى 60 لاستعادة السيادة الوطنية في عهد تسخير المقدرات والثروات الوطنية لخدمة الشعب الجزائري."

وتابع: “الشعب الجزائري يتطلع أن يرى جزائر الشهداء قوية بمؤسساتها وهيئاتها الدستورية فخورة بأمجادها”.


وأكد “تبون”، أنه يتعين علينا السهر على صون وحماية الذاكرة الوطنية من مكر أولائك الذين لا زالوا يجرون وراءهم حقدهم على انتصار الجزائر.


وشدد رئيس الجمهورية الجزائري، بأنه لا مكان في الجزائر التي نبينها معا للممارسات التي أضرت بثقة الشعب في مؤسسات الدولة، بالمقابل فإن  الأبواب مشرعة أمام كل الطموحات والتطلعات للكسب في مناخ نظيف وشفاف، يضيف الرئيس تبون.


كما وجه في هذه السانحة التحية للجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير.

أخبار أخرى..

الجزائر تعلق جميع الفعاليات الفنية تضامناً مع أسر الضحايا والمصابين في الحرائق

أعلنت وزارة الثقافة والفنون الجزائرية، تعليق وتأجيل جميع الفعاليات الفنية إلى وقت لاحق؛ تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين جراء حرائق الغابات المندلعة في عدد من الولايات بشرقي الجزائر. 

وأوضحت وزارة الثقافة في بيان، أنه على إثر الفاجعة الكبيرة، التي تسببت فيها الحرائق المندلعة في عدد من الولايات الجزائرية، والتي خلفت العديد من الضحايا والمصابين، قررت وزيرة الثقافة، صورية مولوجي، تعليق وتأجيل كل الفعاليات الفنية إلى وقت لاحق، تضامنا مع أسر الضحايا والمصابين.

كانت الجزائر قد شهدت، خلال ال 24 ساعة الأخيرة، ١١٨ حريقا على مستوى ٢١ ولاية من شرقي البلاد، أبرزها ولايات الطارف، سوق أهراس،، وسطيف، وقالمة، وسكيكدة.

أعلنت الجزائر، أن الحماية المدنية أحكمت السيطرة على الحرائق التي شهدتها ولاية الطارف، وفقًا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

 

وتواصل السلطات الجزائرية جهودها لإخماد الحرائق التي اندلعت في 21 ولاية من نحو أسبوع، ما أدى لوفاة 37 شخصا وإصابة 228 آخرين معظمهم في ولاية الطارف، وذلك بحسب إحصائية صادرة عن المديرية العامة للحماية المدنية في الجزائر.

وأودت حرائق الغابات المهولة في ولاية الطارف بحياة 30 شخصا، وأصيب 161 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة. كما توفي 5 أشخاص في ولاية سوق أهراس، وأصيب 65 آخرون بجروح طفيفة، وحروق، وضيق في التنفس، كما توفيت امرأة في الـ58 من العمر، وابنتها ذات الـ31 سنة، في سطيف، متأثرتين بحروق بليغة. كما سجّلت الحماية المدنية في نفس الولاية إصابة شخصين آخرين بحروق.