رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إطلاق نار داخل مركز تجاري في السويد

نشر
 الشرطة السويدية
الشرطة السويدية

أعلنت الشرطة السويدية تعرض مركز تجاري في مدينة مالمو لحادث إطلاق نار.

وفي بيان رسمي، للشرطة السويدية أكدت أن حادث إطلاق نار وقع مساء اليوم الجمعة، في مركز "إمبوريو" التجاري، وهو أحد أكبر المراكز التجارية في جميع اسكندنافيا.

وقالت الشرطة إنها ستكشف المزيد من التفاصيل فور الحصول عليها.

ومدينة مالمو هي على الجانب الجنوب الغربي من السويد، ويربطها جسر مائي مع الدنمارك، كما يقطن في المدينة عدد كبير من اللاجئين والمهاجرين من مختلف الجنسيات.

وفي مارس الماضي، أعلنت الشرطة السويدية أن امرأتين قتلتا في هجوم بسلاح أبيض وقع في مدرسة ثانوية في مدينة مالمو نفّذه تلميذ يبلغ من العمر 18 عاما.

 

أخبار أخرى…

تركيا تجدد قصفها على جبل اميدي في دهوك العراقية

جددت تركيا، اليوم الجمعة، قصفها على مدينة جيل اميدي، في محافظة دهوك العراقية.

قال مصدر محلي، إن "طائرات مقاتلة تركية نفذت قصفا استهدف جيل اميدي في قضاء العمادية، في محافظة دهوك".

وأضاف: "لغاية الآن لم يتضح إذا كان هناك أي أضرار".

وفي سياق منفصل، أحبطت قوة من اللواء 41 في الحشد الشعبي العراقي، اليوم الجمعة، محاولة تسلل لعناصر داعش الإرهابية في منطقة تل الذهب جنوب سامراء المقدسة.

وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي، أن "هذه العناصر الإرهابية كانت تروم التسلل باتجاه قاطع المسؤولية"، مشيراً إلى أنه "تمت معالجة القوة المتسللة من قبل أفراد اللواء بعد رصدهم ومعالجتهم بالأسلحة المناسبة".

 

ومن جانبها، نفذت قيادة عمليات نينوى الحشد الشعبي بالعراق، اليوم، عملية أمنية بالاشتراك مع الجيش جنوب الموصل.

وذكر بيان لهيئة الحشد الشعبي، أن "قوة من اللواء 44 وفوج 60 ضمن قيادة عمليات نينوى الحشد وبمشاركة قطعات الجيش نفذت عملية أمنية واسعة لتعقب فلول المجاميع الإرهابية في صحراء الحضر جنوب الموصل".

وأضاف البيان أن "العملية شملت عمليات دهم وتفتيش عدد من المناطق والقرى في صحراء نينوى المحاذية لمحافظة صلاح الدين من أجل بسط السيطرة التامة على هذه المناطق ولمنع حدوث أي حالات تسلل للمحافظتين".

 

كما أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، عن انطلاق عملية أمنية شرق بيجي في صلاح الدين.

وذكر بيان للهيئة، أن "قوة أمنية وبمشاركة قيادة عمليات صلاح الدين للحـشد انطلقت في عملية لتأمين مناطق البعيجي والحاوي المحاذية لنهر دجلة شرق قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين".