رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت والولايات المتحدة الأمريكية تبحثان أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين

نشر
الأمصار

بحث نائب وزير الخارجية الكويتية السفير مجدي الظفيري، مع القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى دولة الكويت جيم هولتسنايدر، العلاقات الثنائية بين البلدين.
وقالت الخارجية الكويتية، في بيان لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الخميس، أنه جرى خلال اللقاء بحث عدد من أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين إضافة إلى تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية.

وفي وقت سابق، أعربت وزارة الخارجية الكويتية، عن إدانة واستنكار دولة الكويت للتفجير الذي استهدف مسجدا في العاصمة الأفغانية كابول، وأدى إلى مقتل وإصابة العشرات.

وشددت الخارجية الكويتية، في بيان اليوم الخميس، على موقف دولة الكويت المبدئي والثابت المناهض للعنف والإرهاب، مجددة دعوتها للمجتمع الدولي لمضاعفة جهوده لوأد هذه الظاهرة الخطيرة المهددة لسلامة البشرية واستقرار العالم.

وأعربت الخارجية عن تعازي دولة الكويت لأسر الضحايا، وتمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الداخلية في الكويت تجريم مادة "القرطوم" وإضافتها إلى الجدول المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها وذلك لاحتوائها على خصائص تشبه مادة "الأفيون".

وذكرت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان اليوم الأربعاء، أن كل من يقوم بتعاطي أو تهريب أو جلب أو حيازة "القرطوم" يقع تحت طائلة القانون، موضحة أن تناول مادة "القرطوم" يؤدي إلى فشل في الجهاز التنفسي والإصابة بنوبات الصرع وارتفاع معدل ضربات القلب وضغط الدم وتسمم الكبد والغثيان وحالات الوفاة المفاجئة بسبب ارتفاع التسمم.

أخبار أخرى..

الكويت توقف جميع تأشيرات الدخول للوافدين

 

الأمصار

أوقفت وزارة الداخلية في الكويت إصدار جميع أنواع سمات زيارات الوافدين العائلية والسياحية، والالتحاق بعائل، حتى إشعار آخر.
وأوضحت الداخلية الكويتية أن سبب تفعيل هذا الاجراء في الوقت الحالي يأتي فيما يجري العمل على تعديل آلية إصدار سمات الزيارة، كما سيتم إقرار إجراءات وشروط جديدة قريباً، وفق ما نقلته صحيفة «القبس» الكويتية عن مصدر مطلع.
وأكدت الصحيفة أن جميع إدارات شؤون الإقامة في المحافظات الست تلقت تعليمات شفهية بوقف جميع أنواع سمات الدخول للوافدين، حتى صدور تعليمات جديدة.
ولفتت إلى أنه جرى استثناء سمات الدخول الخاصة بالأوروبيين والتي تستخرج عن طريق خدمة (أون لاين) من المطار الدولي.