رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سعيد لتبون: تونس تتقاسم مع الجزائر عمليات إطفاء الحرائق

نشر
الأمصار

أجرى رئيس الجمهورية التونسي، قيس سعيّد، اليوم الخميس، مكالمة هاتفية مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون، قدّم له فيها أحرّ التعازي في وفاة عدد من المواطنين الجزائريين إثر الحرائق التي اشتعلت بمناطق متعدّدة، متمنيا أن يمنّ الله تعالى على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ الجزائر من كل مكروه وشرّ.

وأكّد رئيس الجمهورية على أنّ تونس تتقاسم مع الجزائر نفس الوضع، وتتقاسم معها أيضا عمليات الإطفاء بتوجيه ما لديها من إمكانيات للوقوف إلى جانب الشعب الجزائري الشقيق كما كانت دائما وأبدا.

 

وأفادت الرئاسة الجزائرية، بأنّ عبد المجيد تبّون شكر قيس سعيّد، ومن خلاله الشعب التونسي الشقيق، على صدق مشاعر التضامن والأخوة، مثمنا عاليا عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين الشقيقين.

 

وكانت أعلنت وزارة الداخلية في الجزائر الخميس، عن وفاة 30 شخصًا و إصابة 161 أخرين في حرائق غابات اجتاحت 14 منطقة شمال شرق الجزائر.

 

وتتعامل السلطات الجزائرية مع حرائق ضخمة اتسعت رقعة انتشارها، خاصة في المناطق الشرقية، جرّاء موجة الحرّ التي تجتاح منطقة شمال أفريقيا.

وأوضحت هيئة الحماية المدنية أن "39 حريقاً مازال مشتعلاً حتى الآن في 14 ولاية"، مشيرة إلى أن الطارف كانت الأكثر تضررا، مع استمرار 16 حريقا.

 

واستخدمت طائرات الهليكوبتر لإلقاء المياه على الحرائق في ثلاث ولايات، بما في ذلك سوق أهراس.

 

يذكر أن الجزائر شهدت اندلاع 106 حرائق منذ بداية أغسطس/آب، دمرت أكثر من 2500 هكتار من الغابات، وقال وزير الداخلية بلجود إن بعض الحرائق كانت بفعل فاعل.

وفي العام الماضي، لقي 90 شخصاً على الأقل حتفهم في حرائق الغابات التي اجتاحت شمال الجزائر، ودمرت أكثر من 100 ألف هكتار من الغابات.

 

 

أخبار ذات صلة..

الجزائر.. الرئيس تبون يعزي عائلات ضحايا حرائق الغابات
 

قدم الرئيس الجزائري، السيد عبد المجيد تبون، أمس الأربعاء، تعازيه الخالصة لعائلات ضحايا الحرائق التي مست بعض ولايات شرق الوطن، مؤكدًا وقوف الدولة والتجند التام لمختلف المصالح لإخماد هذه الحرائق.

 

وأكد الرئيس تبون وقوف الدولة والتجند التام لمختلف المصالح بتسخير جميع الإمكانيات البشرية والوسائل المادية لإخماد الحرائق والتكفل بالمصابين.