رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شركة سعودية تستثمر في أوزبكستان ب 12 مليار دولار في الهيدروجين الأخضر

نشر
الأمصار

وقعت شركة أكوا باور السعودية، 3 اتفاقيات جديدة باستثمارات تفوق 12 مليار دولار، لتنفيذ مشروعات قطاعات الغاز والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر في أوزبكستان.

جاء التوقيع على الاتفاقيات الجديدة على هامش زيارة رئيس أوزبكستان شوكت ميرضيائيف، إلى السعودية، اليوم الخميس، 18 أغسطس/آب.

وكشفت شركة أكوا باور (المطور والمستثمر والمشغل السعودي الرائد في قطاع تحلية المياه وتوليد الطاقة الكهربائية والهيدروجين الأخضر) تفاصيل الاتفاقيات الجديدة التي جرى توقيعها، والتي بموجبها وسعت الشركة السعودية استثماراتها في الخارج.

تتضمن الاتفاقية الأولى تطوير محطة طاقة رياح بقدرة 1.5 غيغاواط في كاراكالباكستان، باستثمارات تصل إلى 2.4 مليار دولار لنكون من أكبر محطات طاقة الرياح البرية على مستوى منطقة آسيا الوسطى والعالم.

وتشمل الاتفاقية الثانية تعاون استثماري استثماري جديدة بقيمة 10 مليارات دولار لاستكشاف فرص تطوير وتنفيذ مشروعات في قطاعات الغاز والطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر في أوزبكستان خلال السنوات الـ5 المقبلة.

وتتعلق الاتفاقية الثالثة بتطوير خريطة طريق للاستثمار في قطاع الهيدروجين الأخضر في أوزبكستان بالشراكة مع شركة "آير برودكتس".