رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"آنستونا" أول تجربة مسرحية لدنيا سمير غانم

نشر
 الفنانة المصرية/
الفنانة المصرية/ دنيا سمير غانم

تشارك الممثلة المصرية، دنيا سمير غانم لأول مرة في عرض مسرحي بعنوان "آنستونا"، لتمشي على خطى والديها الراحلين.

ومسرحية "آنستونا" من إخراج جلال عمل، الذي بدء البروفات والتي تتحمل عبء البطولة فيها الفنانة دنيا سمير غانم، ويشاركها البطولة، نخبة من أبرز نجوم الكوميديا في مصر منهم بيومي فؤاد، وسامي مغاوري، ومجموعة جديدة من الشباب الموهوبين.

وتقدم المسرحية 5 استعراضات كاملة، يكتب كلماتها الشاعر الغنائي أيمن بهجت قمر، ومن ألحان عمرو مصطفى، وتوزيع نابلسي.

وعن آخر أعمال الفنانة دنيا سمير غانم، فقد طرحت مؤخرا أغنيتها الجديدة "أسيب نفسي وأغني"، عبر قناتها الرسمية عبر يوتيوب، والتي عبرت فيها دنيا عن حالتها النفسية والتي قدمتها خصيصاً لوالديها الراحلين.

كما يعرض حالياً لدنيا سمير غانم فيلم "تسليم أهالي" الذي يشارك في بطولته هشام ماجد وبيومي فؤاد ودلال عبدالعزيز، وعدد من ضيوف الشرف منهم محمد ممدوح، وشيكو، ولوسي، وأحمد فتحي، ومن تأليف شريف نجيب، وإخراج خالد الحلفاوي.

 

أخبار أخرى…

بديع خيري.. أحد رواد المسرح المصري صاحب 100 مسرحية و60 فيلمًا

تحل اليوم ذكرى ميلاد الكاتب المصري بديع خيري، كاتب أكثر من 100 مسرحية و60 فيلمًا.

ولد بديع خيري في  مثل هذا اليوم 18 أغسطس من عام 1893، وتوفي فى 1 فبراير 1966، ويعد أحد أبرز كتاب المسرح المصرى فى القرن العشرين، كما أنه اشتهر بتقديم الكثير من الأعمال المسرحية مع نجيب الريحاني فى فترة العشرينيات والثلاثينيات من القرن العشرين.

وقد ولد بديع خيري في حي المغربلين بالقاهرة، وحفظ القرآن فى سن صغيرة، وتخرج فى معهد المعلمين عام 1914، وقد بدأ كتابة المسرحيات مبكراً.

ألف بديع خيري أولى أعماله "أما حتة ورطة" وكتب الشعر الفصيح فى مطلع حياته تحت اسم مستعار وهو "ابن النيل"، وأصدر عدداً من المجلات الثقافية منها "ألف صنف" عام 1925 و"الغول" عام 1926 و"النهارده" عام 1930 و"الاستقلال" عام 1937.

وقد تعرف على نجيب الريحانى وكتب له العديد من المسرحيات والاستعراضات أولها "على كيفك" عام 1918، وانضم سيد درويش إلى فرقة الريحاني وقدم الثلاثي عدداً من الأوبريتات الشهيرة.