رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتل 10 إرهابيين في عملية للجيش جنوبي الصومال

نشر
حركة الشباب
حركة الشباب

قُتل 10 إرهابيين وأصيب 15 آخرون، اليوم الخميس، في عملية عسكرية للجيش الصومالي جنوبي البلاد.

ووفق إعلام رسمي، جرت العملية في قرى تابعة لمنطقة جنالي بمحافظة شبيلى السفلى جنوبي الصومال.


وخلال العملية، تمكنت القوات الحكومية من قتل 10 إرهابيين وجرح 15 آخرين، وصادرت أسلحة وذخائر كانت مع مسلحي حركة الشباب الإرهابية، إضافة إلى تدمير نقاط لجمع الإتاوات.

ونقلت المصادر نفسها عن قائد الجيش الصومالي الجنرال أدوا يوسف راغي، تأكيده أن الجيش يعتزم مضاعفة جهود الحرب على الإرهاب، مضيفا أن عمليات عسكرية واسعة تجري في جميع أنحاء البلاد لتطهير الإرهابيين من المناطق التي يسيطرون عليها.

وخلال الأسبوعين الماضيين، كثف الجيش الصومالي عملياته ضد حركة الشباب في المحافظات الواقعة جنوب ووسط البلاد.

وأشاد مجلس الوزراء الصومالي الجديد في أول اجتماع رسمي، فجر الأربعاء، بالعمليات القتالية ضد حركة الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم "القاعدة"، مشددا على جدية الحكومة في الحرب على الإرهاب.

أخبار ذات صلة. 

أعلن السودان، ارتفاع الحصيلة الرسمية لضحايا الفيضانات والسيول إلى 77 قتيلًا وفقًا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وتنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بإرسال مساعدات إغاثية عبر الجسر الجوى الذى امتد على مدار عدة أيام لجمهورية السودان، فى إطار دعم وتضامن مصر مع الشعب السودانى الشقيق فى مختلف الأزمات والمحن.

أقلعت خمس طائرات نقل عسكرية محملة بأطنان من المساعدات الإغاثية على مدار عدة أيام، اشتملت على كميات كبيرة من الخيام والبطاطين والمواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية المقدمة من وزارتى الدفاع والصحة والسكان المصرية إلى جمهورية السودان الشقيقة للمساهمة فى تخفيف الأعباء عن كاهل الأشقاء السودانيين.

 

اقرا أيضا.. 

السودان يؤكد اهتمامه بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع دولة تشاد

أكد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالسودان الدكتور جبريل إبراهيم ، اهتمام الحكومة بتعزيز علاقات التعاون الاقتصادي مع دولة تشاد وتطوير حركة التجارة بين البلدين وتفعيل سبل التعاون في مجال الموانئ.

 

ووعد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي بالسودان خلال لقائه بمكتبه اليوم وزير المياه التشادي، علي عبد الله إبراهيم- بتيسير إجراءات التخليص الجمركي وكل القضايا التي تيسر للجانب التشادي فرص الاستفادة من الموانئ السودانية .