رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تهنئة خاصة من محمد بن سلمان للعاهل الأردني بخطوبة ولي العهد

نشر
الأمصار

أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، اتصالاً هاتفياً، بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.

وخلال الاتصال الهاتفي، هنأ الأمير محمد بن سلمان، العاهل الأردني، بمناسبة خطوبة نجله الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد.
وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فقد سأل ولي العهد السعودي "الله عز وجل لهما التوفيق والحياة السعيدة".

وبحضور العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، تمت الأربعاء خطوبة الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، على رجوة خالد بن مساعد بن سيف بن عبدالعزيز آل سيف.
وجرت قراءة الفاتحة في منزل والد الآنسة رجوة، بالعاصمة السعودية الرياض، بحضور الأمير الحسن بن طلال، والأمير هاشم بن عبد الله الثاني، والأمير علي بن الحسين، والأمير هاشم بن الحسين، والأمير غازي بن محمد، والأمير راشد بن الحسن، وعدد من أفراد أسرة آل سيف، بحسب وكالة الأنباء الأردنية.

ملك الأردن يؤكد عمق العلاقات بين بلاده ومملكة البحرين

وأكد الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، متانة العلاقات الأخوية والتاريخية التي تجمع الأردن ومملكة البحرين.

جاء ذلك خلال استقبال العاهل الأردني في قصر الحسينية، وزير الخارجية البحريني الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني.

ونقل وزير الخارجية البحريني إلى الملك عبدالله الثاني تحيات العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، فيما حمّل العاهل الأردني الوزير البحريني تحياته إلى الملك حمد بن عيسى.

وخلال اللقاء، تم تأكيد متانة العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين، والحرص على تعزيز التعاون في شتى المجالات، بما يحقق مصالحهما المشتركة ويسهم في توسيع التعاون بين الدول العربية.

كما تناول اللقاء آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، ومدير مكتب الملك عبد الله الثاني الدكتور جعفر حسان، والسفير البحريني لدى الأردن أحمد يوسف الرويعي.

الأردن يدعو إلى تطوير الهدنة في اليمن


وأكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي اليوم الثلاثاء دعم بلاده للهدنة في اليمن داعيًا إلى تطويرها إلى حل سياسي شامل يضمن أمن "الأشقاء ومصالحهم في الخليج العربي ويحافظ على وحدة اليمن".

جاء ذلك خلال تصريح صحفي مشترك مع نظيره البحريني عبداللطيف الزياني تناول علاقات التعاون الثنائي والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال الصفدي أن الأردن يعمل على تفعيل العمل العربي المشترك ويدعم الحل السياسي في الجمهورية العربية السورية بشكل يضمن وحدة اراضيها واستقلالها ويخلصها من "الإرهاب" مؤكدًا دعم الأردن لأمن العراق واستقراره.

وفي الشأن الفلسطيني قال الوزير الأردني أن أي حديث عن حل للقضية الفلسطينية غير حل الدولتين هو "تنظير عبثي" ولا حل آخر للصراع إذا لم يتحقق السلام الشامل.

وأضاف أنه بحث مع نظيره البحريني مساعي إيجاد افق لحل سياسي حقيقي يحقق السلام وينهي الاحتلال ويجسد قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس المحتلة على خطوط الرابع من يونيو 1967 ووفق قرارات الشرعية الدولية والمبادرة العربية للسلام.

وأكد الصفدي حرص بلاده على توطيد العلاقات التي تجمع البلدين والشعبين وإدامة التنسيق والتشاور تحقيقا لمصالحهما وخدمة لقضايا المنطقة.

من جانبه قال الوزير البحريني أن الجانبين بحثا خلال اجتماع مشترك تطورات الأوضاع والأزمات في المنطقة وأكدا ضرورة التنسيق المشترك والعمل للتوصل إلى حلول سياسية تحقق السلم لجميع شعوب المنطقة.

وقال أن الاجتماع ناقش مخرجات قمة جدة وأكد ضرورة متابعة التنسيق للعمل على تحقيق مخرجاتها لافتا إلى أن موقف البلدين من القضية الفلسطينية يدعو لإنهاء الصراع للتوصل إلى تسوية شاملة وعادلة تحقق للشعب الفلسطيني دولته المستقلة مشيدا بجهود مصر في تحقيق الهدنة في قطاع غزة.

وأكد الوزير الزياني دعم بلاده للأردن بما يحقق أمنها واستقرارها واصفا مباحثاته مع نظيره الأردني بأنها كانت مثمرة.