رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإعلام الأمني العراقي يعلن القبض على إرهابي في بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي اعتقال أحد قيادات تنظيم (داعش) الإرهابي في محافظة كركوك ببغداد بالعراق.

وذكرت الخلية ، في بيان لها،  اليوم الأربعاء أن قوات مديرية استخبارات وأمن كركوك التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن تمكنت من القبض على أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي بمنطقة داقوق، وهو المسؤول عن الدعم اللوجستي ومسؤول الزكاة للتنظيم الإرهابي.


وأوضحت أن الإرهابي صادرة بحقه مذكرة قضائية وفق المادة (1/4) إرهاب، مشيرة إلى أن العملية الأمنية نُفذت بإشراف المقر المتقدم لقيادة العمليات المشتركة في كركوك وقوة اقتحام تابعة لمكتب قيادة الشرطة في كركوك.

وفي سياق أخر، أعلنت هيئة الحشد الشعبي العراقي، اليوم الأربعاء، عن انطلاق عملية أمنية شرق بيجي في صلاح الدين.

وذكر بيان للهيئة، أن "قوة أمنية وبمشاركة قيادة عمليات صلاح الدين للحـشد انطلقت في عملية لتأمين مناطق البعيجي والحاوي المحاذية لنهر دجلة شرق قضاء بيجي بمحافظة صلاح الدين".

وأضاف، أن "العملية شارك بها الجيش وقوات سوات بشرطة صلاح الدين واللواء 51 وفوج التآخي ضمن قيادة عمليات صلاح الدين بالحشد الشعبي".

وأشار إلى أن "العملية الأمنية شملت مسح وتفتيش مناطق البعيجي، الحاوي، جزرات الداموك المحاذية لنهر دجلة، لتأمينها بشكل كامل"، مؤكداً أن "هذه العملية تأتي لتطهير وتأمين المناطق الوعرة لمنع تسلل العناصر الإرهابية".

أخبار أخرى..

المحكمة الاتحادية العراقية تؤجل البت في دعوى حل البرلمان إلى 30 أغسطس

أعلنت المحكمة الاتحادية العراقية، اليوم الأربعاء، تأجيل موعد البت في دعوى حل البرلمان العراقي إلى 30 أغسطس.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر عراقية، أن المحكمة الاتحادية العليا العراقية ستنظر الأسبوع المقبل في دعوى من قانونيين لحل البرلمان العراقي. 

وفي سياق أخر، طالب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الأربعاء، مجلس القضاء الأعلى باتخاذ قرار بحل البرلمان العراقي في موعد أقصاه نهاية الأسبوع القادم.

وبدوره، قال زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، في تغريدة له عبر تويتر، الثلاثاء: “مثلي لا يبايع الفساد”.

وأضاف الصدر: "ومضة‏ قسماً بدمائك يا حيدر.. وبشبلك محزوز المنحر.. تالله لا يحكم فينا الفاسد ..‏ومثلي لا يبايع الفساد.. أفلا من ناصر ينصرنا!؟".
 

وفي سياق منفصل، رفض زعيم ائتلاف دولة القانون بالعراق نوري المالكي، الإثنين دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بشان انتخابات مبكرة.

وأضاف المالكي: "‏‎لا يمكن القبول بفرض إرادة على كل الشعب وعبر مؤسساته الدستورية، و‏‎مجلس النواب هو الذي يناقش المطالب وما يقرره نمضي به".