رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. مقتل 10 مسلحين من حركة الشباب في إقليم شبيلي السفلي

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الصومالي، أن قواته قتلت 10 مسلحين من حركة الشباب في إقليم شبيلي السفلى المجاور للعاصمة مقديشو.

جاء ذلك في تصريح أدلى، به قائد الجيش الصومالي، الجنرال أودوا يوسف راغي لوسائل الإعلام المملوكة للدولة.

وأشار الجنرال راغي، إلي أن الجيش نفذ عملية أمنية في قرية “كيليجيدو” التابع لبلدة جنالي في الإقليم تمكن خلالها من قتل 10 مقاتلين من الحركة وإصابة 13 آخرين بجروح.

وأضاف، أن القوات المسلحة الصومالية، نجحت في مصادرة معدات عسكرية وتدمير معاقل لحركة الشباب ‏في إقليم شبيلى السفلى بولاية جنوب غرب الصومال.

وفي سياق أخر، تسلم وزير الخارجية والتعاون الدولي في الحكومة الفيدرالية الصومالية، أبشر عمر جامع، بمكتبه بالوزارة نسخة من أوراق اعتماد سفير جمهورية كينيا الجديد لدى جمهورية الصومال الفيدرالية، الجنرال توماس تشيبكوتو.

ورحب وزير الخارجية الصومالي خلال الاجتماع بالسفير الكيني المعين حديثا، متمنيا له التوفيق في المهام الموكلة إليه.

وأشار الوزير إلى أهمية دفع التعاون المشترك بين البلدين الجارين والمضي قدما نحو آفاق أوسع في خدمة المصلحة المشتركة.

من جانبه أعرب السفير توماس تشيبكتو عن سعادته بلقاء وزير الخارجية، مؤكدا اعتزاز بلاده بعلاقاتها مع الصومال، وحرصها على رفعها بما يخدم تطلعات البلدين والشعبين الصديقين.

بحث رئيس الوزراء الصومالي حمزة عبدي بري، اليوم الإثنين، مع سفير دولة الإمارات لدى الصومال محمد أحمد العثمان الحمادي، سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

واستعرض الجانبان، وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الصومالية، آخر المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن جانبه، أكد سفير دولة الإمارات استعداد حكومة بلاده لدعم الصومال في مختلف المجالات الإغاثية والأمنية والاقتصادية، والتنمية والبنية التحتية.

وفي سياق أخر، استقبل رئيس الأركان الإماراتي الفريق الركن، حمد محمد ثاني الرميثي، الإثنين، قائد القيادة المركزية الأميركية، الفريق أول مايكل كوريلا، لبحث أوجه التعاون العسكري.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، بحث الرميثي والمسؤول العسكري الأمريكي، خلال اللقاء علاقات الصداقة ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية في المجالات الدفاعية والعسكرية في إطار العلاقات الاستراتيجية التي تجمع البلدين، وتناولا عددًا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وقام قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا، الذي تولى منصبه في بداية أبريل الماضي خلفًا للجنرال كينيث ماكينزي، بزيارة عددٍ من دول منطقة الشرق الأوسط، فى مايو الماضي، هى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والكويت ولبنان ومصر والأردن وإسرائيل