رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فلسطين.. رئيس الوزراء يطالب بالتحقيق في مجزرة الأطفال بجباليا

نشر
الأمصار

دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، المحاكم والمؤسسات الحقوقية الدولية للتحقيق الفوري في ارتكاب قوات الاحتلال الإسرائيلي لمجزرة مقبرة جباليا، وجميع الجرائم المرتكبة ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال اشتية - حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، الثلاثاء، - إن اعتراف الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب مجزرة مقبرة جباليا يؤكد ما كان يقينا منذ اللحظة الأولى لارتكابها، مشيرا إلى أن الاعتداءات التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي على أهالي قطاع غزة، والتي راح ضحيتها أكثر من 49 شهيدا بينهم 17 طفلا و4 نساء و360 جريحا، تضاف إلى سجل إسرائيل الإجرامي في المحاكم الدولية.

وأضاف اشتية أن عدم قيام المؤسسات الدولية القانونية والحقوقية بإجراءات العدالة لضمان عدم إفلات الجناة من العقاب يعني أن جرائم أخرى سترتكب، مؤكدا أن وزارة الخارجية الفلسطينية تتابع على المستويات الدولية كافة بما في ذلك المسار القانوني الدولي والمحكمة الجنائية الدولية، حتى تتحمل الأطراف الدولية كافة مسؤولياتها السياسية والقانونية والأخلاقية عن الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني.

يذكر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي كانت قد أقدمت على ارتكاب مجزرة في مدينة جباليا شمال قطاع غزة، أدت إلى استشهاد أربعة أطفال فلسطينيين وشاب آخر، إضافةً إلى 14 مصابًا، بينهم طفلة تبلغ من العمر ثلاث سنوات.
 

خارجية فلسطين تدين مقتل شاب برصاص الاحتلال الإسرائيلي أثناء عملية الاعتقال 

ولقي الشاب الفلسطيني، محمد شحام، مصرعه، متأثر بجراح أصيب فيها برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اعتقاله في بلدة كفر عقب شمال القدس فجر اليوم الاثنين.

وأكدت عائلته أنه تم إعدام ابنها مباشرة خلال عملية الاعتقال بإطلاق النار على رأسه.

وأضاف بيان الخارجية: "تؤكد الوزارة أن هذه الجريمة البشعة امتدادا لمسلسل الإعدامات والاغتيالات الميدانية التي ترتكبها قوات الاحتلال بتعليمات من المستوى السياسي في دولة الاحتلال..هذا المستوى يتعامل مع الشعب الفلسطيني بأكمله كإرهابي ولا يستحق الحياة وجب تصفيته وقتله، وليس فقط سرقة أرضه وهدم منازله وتهجيره في المنافي والخيام وتهويد مقدساته".

وتابع البيان: "تحمل الوزارة الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجريمة، وترى أن اقدام قوات الاحتلال على ارتكابها وبهده الطريقة العنصرية البشعة دليل جديد على غياب الرادع الدولي والحماية الدولية لشعبنا، وعلى تجاهل المجتمع الدولي لجرائم الاحتلال والقتل والاغتيالات التي تمر يومياً دون أية محاسبة أو محاكمة..ان الوزارة إذ تنظر بخطورة بالغة إلى هذه الجريمة وطبيعتها، فإنها ستتابعها على المستويات كافة خاصة المحكمة الجنائية الدولية ومجلس حقوق الإنسان والمستويات القانونية الاخرى التابعة للأمم المتحدة، في إطار سعيها المستمر لوضع حد لافلات إسرائيل من العقاب".

الاحتلال الإسرائيلي يجبر مقدسيا على هدم منزله بالبلدة القديمة

 

الأمصار

 

أجبرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مقدسيا من البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة على هدم منزله، بحجة عدم الترخيص.