رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إصابة السيدة الأولى في أمريكا بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

أعلن مكتب السيدة الأمريكية الأولى، جيل بايدن، اليوم الثلاثاء، أن الفحوصات أثبتت إصابتها بفيروس كورونا، وفق روسيا اليوم.

وقالت مديرة مكتب جيل بايدن، إليزابيث ألكسندر، في بيان إن نتيجة الاختبار الروتيني للسيدة الأولى يوم أمس الاثنين جاءت سلبية، "ثم ظهرت عليها أعراض تشبه أعراض البرد ليلة الاثنين".

وأضافت: "جاءت نتيجة الاختبار السريع (RPCR) سلبية مرة أخرى، لكن اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) جاء إيجابيا"، مؤكدة أن "السيدة الأولى مطعمة بشكل كامل، كما أنها حاصلة على جرعتين معززتين".

وأوضحت أن "السيدة الأولى لديها أعراضا خفيفة، وستبدأ في تناول عقار Paxlovid، المضاد للفيروسات"، مشيرة إلى أن "بايدن موجودة حاليا في مسكن خاص في ساوث كارولينا وستعود إلى المنزل بعد أن تتلقى اختبارين سلبيين متتاليين لكوفيد".

وتأتي إصابة جيل بايدن بالفيروس، بعد حوالي أسبوعين من شفاء الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من "إصابة ارتدادية" من كورونا.

يذكر أنه يمكن أن تسجل حالات الارتداد في المرضى الذين يتناولون عقار "باكسلوفيد" عندما تكون نتائج اختبار المريض سلبية للفيروس، ثم تظهر نتيجة اختبار إيجابية مرة أخرى بعد بضعة أيام.

أخبار ذات صلة..

وزير الدفاع الأمريكي يعلن إصابته بفيروس "كورونا"

أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أمس الإثنين، ثبوت إصابته بفيروس كورونا المسبب لكوفيد-19، مشيرًا إلى أنه يعاني من أعراض خفيفة.

وقال أوستن - في بيان - : "هذا الصباح، ثبتت إصابتي بفيروس كوفيد-19. أعاني من أعراض خفيفة، وسأخضع للعزل في المنزل لمدة خمسة أيام لاحقة وفقًا لإرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها"، مضيفًا: "سأحتفظ بجميع السلطات وأخطط للحفاظ على القيام بجدول أعمالي المعتاد تقريبًا من المنزل".

وأشار أوستن إلى أن آخر مرة التقى فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن كانت في 29 يوليو.
ولفت وزير الدفاع الامريكي إلى أنه حصل على جرعتين معززتين من اللقاح المضاد لكوفيد-19، ولذلك فهو يعاني من أعراض أقل حدة من المعتاد.

وحث وزير الدفاع الأمريكي الجميع على الحصول على التطعيم الكامل والجرعتين المعززتين، مؤكدًا أن اللقاحات لا زالت تبطئ انتشار المرض وتقلل من آثاره الصحية.