رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على ارتفاع مؤشرها العام

نشر
الأمصار

أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها اليوم الثلاثاء، على ارتفاع مؤشرها العام بمقدار 9ر8 نقاط ليبلغ مستوى 84ر7641 نقطة بنسبة ارتفاع بلغت 12ر0 في المئة.

وبلغت كمية الأسهم المتداوله 6ر304 ملايين سهم عبر 11047 صفقة نقدية بقيمة 2ر48 مليون دينار كويتي.

 

وانخفض مؤشر السوق الرئيسي بمقدار 94ر2 نقطة لينهي تداولاته عند مستوى 07ر5797 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 05ر0 في المئة من خلال تداول 3ر235 مليون سهم عبر 4926 صفقة نقدية بقيمة 51ر15 مليون دينار.

وارتفع مؤشر السوق الأول بنسبة ارتفاع بلغت 16ر0 في المئة ما يعادل 81ر13 نقطة ليغلق عند مستوى 78ر8527 نقطة جراء تداول 3ر69 مليون سهم, نتيجة تنفيذ 6121 صفقة بقيمة 7ر32 مليون دينار.

 

أخبار أخرى..

الكويت: ساعدنا في حل أزمات 132 مشروعًا صغيرًا ومتوسطًا خلال جائحة كورونا

 

الأمصار

قال المدير العام للصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالكويت عادل الحساوي، إن الصندوق ساعد في حل أزمات 132 مشروعا واجهت أزمات خلال جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وأضاف الحساوي في تصريح للصحفيين على هامش توقيع اتفاقية تعاون مع جمعية المهندسين الكويتية بمقر الجمعية اليوم الإثنين أنه تقدم 72 مشروعا للاستفادة من (قانون التعثر) وجاري العمل على مساعدتهم بتوجهات من مجلس الوزراء.

وأوضح أن الصندوق ومنذ تأسيسه وافق على 1422 مشروعا ووقعت الاتفاقيات ل 992 منهم مبينا أن ازمة (كورونا) كان لها آثار سلبية وإيجابية إذ نجحت بعض المشاريع في تقديم دعم للاقتصاد الوطني في قطاعات مختلفة ومنها الطبية والمشتريات والمواد الغذائية.

وبين أن الاتفاقة مع جمعية المهندسين تأتي ضمن سلسلة من الاتفاقيات مع الجهات الحكومية وجمعيات النفع العام والقطاع الخاص لتسهيل البيئة الشاملة المتكاملة للمبادرين المسجلين في الصندوق مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تسهل عمل الصندوق في مجال المشاريع المستقبلية المزمع القيام بتنفيذها.

 

أقرأ أيضًا..

الكويت تعرب عن تضامنها مع السعودية في مواجهة الإرهاب

أعربت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها عن تضامن دولة الكويت الكامل مع المملكة العربية السعودية الشقيقة ووقوفها إلى جانب الأشقاء ودعم كل إجراءاتهم التي يتخذونها للحفاظ على أمنهم وسلامة شعبهم الشقيق.

واشادت الخارجية الكويتية في بيان لها بجهود الأجهزة الأمنية السعودية في تصديها بحزم لكل من تسول له نفسه المساس بأمنهم واستقرارهم، ومنها ضبطهم أحد المطلوبين أمنيا في مدينة جدة، الذي بادر بتفجير نفسه، مما أدى إلى إصابة ثلاثة من رجال الأمن وأحد المقيمين.

 

وتوجهت الخارجية الكويتية إلى الباري عز وجل أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ المملكة العربية السعوديةوشعبها الشقيق من كل سوء.