رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الفتح يتحدث عن "حل وحيد" للأزمة السياسية

نشر
عضو تحالف الفتح/
عضو تحالف الفتح/ مختار الموسوي

أكد عضو تحالف الفتح مختار الموسوي، اليوم الثلاثاء، عن ما أسماه بـ"الحل الوحيد والأمثل" لأزمة الانسداد الخانقة التي تمر بها العملية السياسية.

كما أكد الموسوي أن لقاء رئيس التحالف هادي العامري مع الكرد ناقش أمكانية عقد جلسة تمرير رئيس الجمهورية بأرضاء اليكتي والبارتي، وفقا لحديثه مع السومرية نيوز.

وقال إن: "الحل الوحيد والأنسب والذي يخدم كل اطراف العملية السياسية ومن بينها التيار الصدري يتمثل بانعقاد جلسة مجلس النواب لاختيار رئيس الجمهورية باتفاق الاحزاب الكردية، ومن ثم اختيار رئيس الوزراء وتشكيل الحكومة".

وأضاف: "بعد إكمال الرئاسات الثلاث يتحرك البرلمان لحل نفسه، وتحديد انتخابات جديدة لتحقيق غايات واهداف كل القوى السياسية، لأسيما الإطار والصدر، باعتبار أن الطرفين يؤيدان إجراء أنتخابات مبكرة"، مشيرا إلى أن "مجلس النواب لن يحل بأي طريقة اخرى، باعتبار أن المحكمة الاتحادية ورئاسة الجمهورية ليست من صلاحياتهما حله".

وأشار إلى أن "أي طريق أخر أو حل ثاني سيتسبب بحصول فوضى عارمة في البلد"، معربا عن امله "من لقاء قريب يجمع زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر برئيس تحالف الفتح هادي العامري؛ لمحاولة الوصول الى اتفاق ينهي الانسداد السياسي الحاصل".

 

أخبار أخرى…

العراق.. وزير الصدر: لا تظنوا أن دعوتكم لمظاهرات كبرى ستزعجنا

قال وزير زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، صالح محمد العراقي، اليوم الثلاثاء، موجها رسالة إلى الكتل المنضوية في الإطار التنسيقي : “لا تظنوا أن دعوتكم لمظاهرات كبرى ستزعجنا أو تخيفنا”.

وفيما يلى نص البيان:

"بسمه تعالى
يجب على الكتل المنضوية في (الإطار) كبح جماح (الثالوث الإطاري المشـ..ـؤوم) فوراً
فهذا الثالوث (يلعب بالنار) وقد يكون من صالحه تأجيج (الحـ*ـرب الأهلية) من خلال: (الإعتصام مقابل الإعتصام) أو (المظاهرات مقابل المظاهرات)

فإننا إن نتطاهر إنما نتطاهر ضدّ الفاسـ*ـدين.. فهل هم فـ.ـاسـ*ـدون؟!

وإننا إذ نتظاهر فإننا نتظاهر سلمياً وهم يتظاهرون بعـ*ـنف ضدّ الأجهزة الأمنية وغيرها

وإننا إذ نتظاهر فإننا نريد إصلاح النظام وهم يتظاهرون ضدّ (الإصلاح) وضدّ (رئاسة الوزراء) وإذا كانت رئاسة الوزراء غير شرعية إذن رئاسة الجمهورية أيضاً هدف لهم لإسقاطها وفي نفس الوقت هم يتظاهرون ضد رئاسة البرلمان أيضاً .. فأي شرعية وأي دولة يدافعون عنها!!!؟