رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ولي العهد السعودي يشارك في غسل الكعبة

نشر
الأمصار

شارك محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، نائب رئيس مجلس الوزراء، في غسل الكعبة المشرفة، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
ولدى وصول ولي العهد إلى المسجد الحرام، يرافقه الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وزير الرياضة، كان في استقباله الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.
وفور وصوله إلى المسجد الحرام طاف بالبيت العتيق، وأدى ركعتي الطواف، بعد ذلك توجه إلى داخل الكعبة المشرفة، حيث تشرف بغسلها، ثم أدى ركعتي السنة.
كما شارك في غسل الكعبة المشرفة مع ولي العهد، الأمير سعود بن نهار بن سعود بن عبدالعزيز محافظ الطائف، والأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور صالح بن عبدالله بن حميد.

إضافة إلى عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، وعضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور بندر بن عبدالعزيز بليلة، وسدنة بيت الله الحرام.

موسم العمرة يبدأ برفع الحواجز الوقائية حول الكعبة

وأعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين في المملكة العربية السعودية، صدور الموافقة على رفع الحواجز الوقائية حول الكعبة المشرفة.

وجاءت هذه الموافقة، التي كشف عنها الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس، تزامنًا مع بدء موسم العمرة.
وأوضح الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، حسب ما نقله الموقع الرسمي للرئاسة العامة لشؤون الحرمين، أن هذا القرار يجسد اهتمام القيادة في المملكة بزوار المسجد الحرام، وتسهيل مناسكهم وعباداتهم، وسط أجواء روحانية آمنة.

واعتبر الرئيس العام لشؤون الحرمين، أن هذا الإجراء يمثل حالة اطمئنان، تتماشى مع الكثافة التي بدأ يشهدها الحرم المكي، خاصةً مع بدء موسم العمرة.
وشدد على أن الرئاسة تعمل بالتعاون مع كل القطاعات العاملة في المسجد الحرام، لتسخير الخدمات كافة للمعتمرين.

وحرص الرئيس العام لشؤون الحرمين على تقديم شكره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان آل سعود، لما يوليانه من عناية واهتمام للحرمين الشريفين.

السعودية وجيبوتي يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك

والتقى وزير الصحة بجمهورية جيبوتي الدكتور أحمد روبله عبدالله، في مكتبه، الثلاثاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جيبوتي فيصل بن سلطان القباني.

وجرى خلال اللقاء استعراض سبل وآفاق التعاون الثنائي في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وفي وقت سابق، أصدر مجلس الوزراء السعودي، في اجتماعه الذي عُقد اليوم الثلاثاء، قرارًا بإنشاء الهيئة السعودية لتسويق الاستثمار؛ بهدف تنمية وجذب الاستثمارات إلى المملكة.

وبدوره، قال وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح،  إن إنشاء الهيئة يهدف إلى تحقيق التكامل بين الجهات الحكومية والارتقاء بالخدمات والأعمال المرتبطة بتسويق الفرص الاستثمارية، ودعم الشراكات بين المستثمرين، بما يعزز الاستثمارات المباشرة في السعودية.

وأضاف الفالح أن الهيئة ستعمل على تسويق المملكة بصفتها وجهة جاذبة للاستثمارات إقليمياً وعالمياً، وإبراز الفرص الاستثمارية في القطاعات كافة، كما ستعمل على تعزيز وتوحيد الجهود المرتبطة بذلك في القطاعين العام والخاص.