رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

واشنطن تدعو روسيا للتعاون في ملف تبادل السجناء

نشر
الأمصار

دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، نيد برايس، روسيا للتعاون بشكل بناء فى قضية تبادل السجناء بين البلدين، وفقا لروسيا اليوم.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الجانب الأمريكى سيبذل كل ما فى وسعه لإعادة المواطنين الأمريكيين بول ويلان وبريتنى جرينير المدانين فى روسيا.

 

وتابع المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية: "سنواصل حث الروس على التعاون بشكل بناء حتى نتمكن من تحقيق تسوية لهذه القضية".

 

اقرأ أيضًا..

وزير الدفاع الأمريكي يعلن إصابته بفيروس "كورونا"


أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، الاثنين، ثبوت إصابته بفيروس كورونا المسبب لكوفيد-19، مشيرًا إلى أنه يعاني من أعراض خفيفة.

وقال أوستن - في بيان - : "هذا الصباح، ثبتت إصابتي بفيروس كوفيد-19. أعاني من أعراض خفيفة، وسأخضع للعزل في المنزل لمدة خمسة أيام لاحقة وفقًا لإرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها"، مضيفًا: "سأحتفظ بجميع السلطات وأخطط للحفاظ على القيام بجدول أعمالي المعتاد تقريبًا من المنزل".

وأشار أوستن إلى أن آخر مرة التقى فيها الرئيس الأمريكي جو بايدن كانت في 29 يوليو.


ولفت إلى أنه حصل على جرعتين معززتين من اللقاح المضاد لكوفيد-19، ولذلك فهو يعاني من أعراض أقل حدة من المعتاد.

وحث وزير الدفاع الأمريكي الجميع على الحصول على التطعيم الكامل والجرعتين المعززتين، مؤكدًا أن اللقاحات لا زالت تبطئ انتشار المرض وتقلل من آثاره الصحية.

 

من ناحية أخرى، استقبل رئيس الأركان الإماراتي الفريق الركن، حمد محمد ثاني الرميثي، اليوم الإثنين، قائد القيادة المركزية الأميركية، الفريق أول مايكل كوريلا، لبحث أوجه التعاون العسكري.

وحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية، بحث الرميثي والمسؤول العسكري الأمريكي، خلال اللقاء علاقات الصداقة ومختلف جوانب التعاون والعمل المشترك بين دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية في المجالات الدفاعية والعسكرية في إطار العلاقات الإستراتيجية التي تجمع البلدين، وتناولا عددًا من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

وقام قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا، الذي تولى منصبه في بداية أبريل الماضي خلفًا للجنرال كينيث ماكينزي، بزيارة عددٍ من دول منطقة الشرق الأوسط، فى مايو الماضي، هى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين والكويت ولبنان ومصر والأردن وإسرائيل.