رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. تسجيل 128 إصابة جديدة دون وفيات بفيروس كورونا

نشر
الأمصار

سجلت الجزائر، 128 إصابة جديدة بفيروس كورونا، في الوقت الذي لم تسجل فيه أي حالة وفاة، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

وأوضحت وزارة الصحة الجزائرية، فى بيان، أن العدد الإجمالى لحالات الإصابات وصل إلى 269 ألفا و269 حالة، فيما بات العدد الإجمالى للمصابين الذين تماثلوا للشفاء 180 ألفا و899 شخصا، كما وصل العدد الإجمالى للوفيات إلى 6 آلاف و876 حالة.

 

وأوصت "الصحة" الجزائرية مواطنيها بضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والامتثال لقواعد الحجر الصحى.

 

 كانت السلطات الجزائرية قد أصدرت قرارا بتمديد رفع الحظر الصحى المفروض بسبب الكورونا عبر كامل الأراضى الجزائرية، مع التقيد بباقى الإجراءات الاحترازية، فضلا عن تخفيف التدابير المفروضة على القادمين إلى الأراضى الجزائرية.

 

يُشار إلى أن كورونا المُستجد ظهر فى أواخر ديسمبر 2019 بمدينة "ووهان" الصينية فى سوق لبيع الحيوانات البرية، ثُم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمُواطنين لتمضية عُطلة رأس السنة القمرية فى يناير.

 

اقرأ أيضًا..

الجزائر.. إصابة 3 أشخاص إثر نشوب حريق بإحدى المناطق الصناعية للنفط


نشب حريق بإحدى المناطق الصناعية التابعة لشركة "سوناطراك" الجزائرية للنفط والمملوكة للدولة، مساء اليوم الإثنين، بولاية سكيكدة (شمال شرقي الجزائر)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بحروق متفاوتة الخطورة.

وأوضحت "سوناطراك" - في بيان - أن الحريق نشب نتيجة عملية تزويد شاحنة بمادة "الكزيلان" (إحدى مشتقات البترول) على مستوى محطة الشحن التابعة لمجمع التكرير.

وأضافت أنه تم السيطرة على الحريق على الفور من قبل وحدات التدخل للأمن الداخلي التابعة لها، مؤكدة أن الحادث لم يخلف أي خسائر مادية أخرى، كما أشارت إلى أن وحدات الإنتاج لم تتوقف وتستمر في العمل بصفة عادية.

وتدخلت قوات الجيش الجزائري لإطفاء الحرائق، التي نشبت في إحدى الغابات بولاية تيبازة، غربي الجزائر العاصمة.

وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان، أن قوات الجيش دفعت بمروحيات إطفاء تابعة للقوات الجوية للمشاركة في عمليات الإطفاء، خاصة في المناطق ذات التضاريس الجبلية الوعرة التي يصعب الوصول إليها.

 

وتمكنت قوات الجيش من إنقاذ وإجلاء العائلات العالقة التي حاصرتها النيران، وتواصل عمليات إخماد النيران المندلعة بمختلف المناطق الغابية، والقرى.

وبحسب البيان، تم الدفع، بجانب المروحيات، بقوات الإطفاء وتسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية على غرار الآليات والجرافات، للسيطرة على النيران وإخمادها بشكل نهائي.

وكانت الجزائر، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم أن أجهزة الحماية المدنية تمكنت من إخماد 78 حريقا في 11 ولاية مختلفة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

 

وفي سياق أخر، رفعت الجزائر من حالة التأهب القصوى، تحسبا وتفاديا لوقوع أي حرائق، لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها خلال الأيام الجارية.

ودعت وزارة الزراعة الجزائرية - في بيان السبت، كل الجهات المعنية بتنفيذ مخطط الوقاية ومكافحة حرائق الغابات، على المستوى المركزي والمحلي، إلى ضرورة رفع مستوى اليقظة والجاهزية القصوى، ووضع كل الأجهزة في حالة تأهب للتدخل، ومواجهة أي ظرف طارئ خلال موسم الصيف الجاري.

وإلى جانب الأجهزة الأمنية والحماية المدنية، طالبت وزارة الزراعة بتكثيف الدوريات على مستوى كل المساحات الغابية في إطار تنفيذ مخطط الوقاية من الحرائق.

كما أوصت مواطنيها، ولا سيما السكان المجاورين للغابات بضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية اللازمة.

كانت الجزائر قد شهدت، في شهر يوليو من العام الماضي، نشوب حرائق غابات ضخمة تسببت في التهام عشرات الأفدنة، وخلفت عشرات الضحايا والمصابين.