رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسؤول إيراني: طهران أرسلت ردها إلى الأوروبيين حول مقترحهم بشأن الاتفاق النووي

نشر
الأمصار

أكد مسؤول إيراني، مساء اليوم الأثنين، أن طهران أرسلت ردها إلى الأوروبيين بشأن مقترحهم للعودة إلى الاتفاق النووي.  

وأكد المسئول إيراني، أن الاتفاق النووي يسير بخطى ثابتة نحو تحقيق آمال وطموحات الجانب الإيراني، قائلًا:"نحن الآن أقرب للاتفاق من أي وقت مضى".

وكان قد وجه وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، رسالة إلى ساسة البيت الأبيض.

وقال عبد اللهيان عبر حسابه على موقع "تويتر": "لا بد من تذكير البيت الأبيض، أنه لن يحقق أي نتيجة من استخدام لغة التهديد تجاه إيران والإيرانيين".

وأضاف: "إسقاطات البيت الأبيض لن ترفع مسؤوليته إزاء ارتكاب العديد من الجرائم الإرهابية ضد أرواح آلاف الاشخاص من الشعب الإيراني والمنطقة".

أخبار أخرى..

واشنطن: مسؤولون روس أجروا تدريبات في إيران ضمن صفقة لشراء طائرات مسيرة

قال فيدانت باتيل نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الخميس، إن مسؤولين روس أجروا تدريبات في إيران خلال الأسابيع العديدة الماضية في إطار اتفاق بشأن نقل طائرات مسيرة بين البلدين.

وقال مسؤولون أمريكيون الشهر الماضي إن واشنطن تعتقد بأن إيران تستعد لتزويد روسيا بما يصل إلى عدة مئات من الطائرات المسيرة وأن مسؤولين روس زاروا إيران لمشاهدة طائرات بدون طيار قادرة على الهجوم، وفقا لوكالة “روويترز” للأنباء.

أخبار أخرى..

تركيا تعلن إحباط هجوم إرهابي شمالي سوريا

أعلن وزير داخلية تركيا، سليمان صويلو، اليوم الخميس، 11 أغسطس عن إحباط عملية إرهابية في منطقة أعزاز شمالي سوريا.

جاء ذلك في تغريدة لصويلو قال فيها إن شعبة الاستخبارات في شرطة هطاي، وقوة مهام سوريا نفذتا عملية أمنية مشتركة في منطقة مارع التابعة لأعزاز

 

وأضاف وزير الداخلية أن العملية أسفرت عن توقيف العضو في تنظيم "بي كي كي"، حسن نجار الملقب بـ "أبو علي"، وضبط حزام ناسف يحتوي على 1.8 كلغم من المتفجرات، وكمية كبيرة من الذخائر.

وكانت قد أعلن عن مصدر أمني سوري أن "الجهات الأمنية المختصة نفذت عملية أمنية نوعية" أسفرت عن مقتل الزعيم العسكري لتنظيم "داعش" في الجنوب.

وأوضح المصدر أنه "تم قتل الإرهابي "الداعشي" أبو سالم العراقي في بلدة عدوان بريف درعا الغربي بعد محاصرته وإصابته بعدة طلقات قبل أن يقوم بتفجير نفسه بحزام ناسف".

وأضاف أن مقتل العراقي "جاء بعد فراره من مدينة طفس وملاحقته من قبل عناصر القوى الأمنية الذين اشتبكوا معه قبل أن يفجر نفسه".