رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدينة جدة تستعد لإستضافة نزال البحر الأحمر للملاكمة

نشر
أولكساندر أوسيك وأنتوني
أولكساندر أوسيك وأنتوني جوشوا

تستعد مدينة جدة السعودية، لاحتضان نزال البحر الأحمر، على لقب بطولة العالم للملاكمة للوزن الثقيل، والذي سيجمع حامل اللقب الأوكراني أولكساندر أوسيك، ومنافسه البريطاني أنتوني جوشوا، السبت المقبل.

وستشهد صالة مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة نزالا قويا، لم يحدث منذ التسعينيات، حيث يسعى الأوكراني أوسيك الذي يحمل في سجله (19 انتصارا "13 منها بالضربة القاضية" من دون هزيمة) إلى الحفاظ على اللقب، الذي انتزعه من جوشوا بإجماع من الحكام.

فقد انتصر أوسيك على جوشوا، في سبتمبر من العام الماضي، في نزال أقيم على استاد توتنهام هوتسبير بلندن، بحضور 60 ألف متفرج، وتحت أنظار ملايين المتابعين حول العالم.

ووحد بذلك أحزمة WBA ‘Super’ وIBF وWBO وibo.

 

نزال البحر الأحمر:

 

وتحدث البريطاني "أنتوني جوشوا"، قبل أيام من موعد نزال العودة، أمام حامل لقب بطولة العالم للوزن الثقيل، منافسه الأوكراني "أولكسندر أوسيك"، الذي سيقام في المملكة العربية السعودية "نزال البحر الأحمـر".

وقال جوشوا عن النزال: "أحرزت لقبي الثاني، في آخر زيارة لي للمملكة العربية السعودية، وأهدف في هذه المرحلة إلى حصد لقبي الثالث".

وأضاف: "ما زلت أذكر تفاصيل ذلك النزال في عام 2019، الذي أقيم في الدرعية التاريخية، حيث كان نزالا مثاليا من جميع النواحي؛ بدءا من الاستاد المبني خصيصا لاستضافة الفعالية، وصولا إلى التنظيم والضيافة التي حظينا بها".

وتابع: "يسرني أن أشهد هذا الحماس الكبير من سكان المملكة لرياضة الملاكمة، إذ إنهم حققوا إنجازات كبيرة، مثل زيادة الإقبال على ممارسة الرياضة، وتنظيم أول بطولة نسائية في المملكة".

وبخصوص النزال المرتقب، قال: "يكون الفوز دائما حليف الرياضي الذي يتسم بالمرونة والتركيز، لذا أعتقد أنني على المسار الصحيح.. تركيزي الكامل منصب حاليا على الفوز بهذا النزال، وسأقدم أفضل أداء لتحقيق هذا الهدف".

وأضاف: "كان عليّ أن أتقبّل خسارتي، وأتحمّل مسؤولية ما حدث، ويتوجب عليّ الآن أن أبذل قصارى جهدي لتحقيق الانتصار".

وأردف جوشوا: "أنا أحترم خصمي وأقدر مهاراته العالية، وهذا يشجعني على تحسين مستواي، واغتنام هذه الفرصة الجديدة لهزيمته والفوز باللقب.. وأود أن أقول لخصمي: يُمكنك أن تهزمني مرة، لكن يستحيل أن تكسر إرادتي إلى الأبد".

واستكمل: "أركز مع فريقي على تحقيق الهدف، مع الاستفادة من الدروس التي تعلمناها من النزال السابق، وأعد الجمهور بجرعة كبيرة من الحماس والتشويق، في نزالنا يوم 20 أغسطس.